Booking.com

أعلنت شركة طيران كوانتاس الأسترالية أنها سوف تفرض على المسافرين الدوليين تلقي لقاح كورونا قبل السفر على متن خطوطها، لتكون بذلك أول شركة طيران كبرى تتبنى هذا الإجراء الذي قد تتبعها فيه شركات أخرى.

وعلق آلان جويس المدير التنفيذي للشركة، قائلا: “إن كوانتاس ستبدأ فرض الإجراء فور توفر اللقاح للتداول، أما بشأن ما إذا كنا سنطلب ذلك محليا، فعلينا النظر بالتحولات التي ستطرأ على كوفيد-19، لكن بالتأكيد، بالنسبة للمسافرين الدوليين الوافدين إلى أستراليا والخارجين من البلاد، نعتقد أن الأمر ضروري”.

وتوقع جويس أن تتحول هذه القاعدة إلى ممارسة عادية حول العالم، إذ تدرس الحكومات وشركات الطيران استحداث جوازات إلكترونية تثبت تلقي المسافر للقاح، إلا أن خطوطا جوية هامة أخرى قالت إنه من المبكر جدا التعليق على ما ستكون عليه متطلبات السفر في حال أصبح اللقاح متوفرا على نطاق واسع.

وتطلب العديد من الدول لقاحات لأمراض أخرى قبل السفر إليها، كلقاح الحمى الصفراء في حال كان المسافر قادماً من مكان يتفشى فيه هذا المرض.

وأعلنت الوكالة الدولية للنقل الجوي في وقت متأخر الاثنين أنها بلغت “المراحل الأخيرة” من تطوير جواز إلكتروني صحي يمكن استخدامه لتسجيل فحوص كورونا واللقاحات ومن شأنه “دعم فتح آمن للحدود”.

شارك برأيك