Booking.com

يباشر طيران ناس دراسة إمكانية تشغيل رحلات مباشرة بين المملكة العربية السعودية وأوكرانيا، لتكون واحدة من الوجهات المستقبلية التي سيضيفها إلى قائمة الوجهات التي يوفّرها لعملائه بعد زوال جائحة كورونا.

ويأتي ذلك عقب لقاء جمع الرئيس التنفيذي لطيران ناس بندر المهنا وسفير أوكرانيا في السعودية فاديم فاخروشيف، بحثا خلاله سبل تطوير وتعزيز التعاون في مجالات النقل الجوي التجاري، والسياحة ما بين المملكة وأوكرانيا.

الجدير بالذكر أن أوكرانيا أعفت المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول إليها، اعتبارًا من بداية أغسطس الحالي، ومن المتوقّع أن يؤدي هذا القرار إلى زيادة عدد السيّاح السعوديين إلى أوكرانيا بشكل ملحوظ، بعد أن بلغ عددهم في العام 2019 نحو حوالي 5000 سائح.

وفي 28 سبتمبر 2019، قدمت الحكومة السعودية تأشيرات سياحية متعددة لمواطني 49 دولة، بما في ذلك أوكرانيا، وفي 1 أغسطس 2020، قدمت أوكرانيا نظاماً بدون تأشيرة لمواطني المملكة العربية السعودية.

وفي سياق متصل، أعلنت وكالة سياحة أوكرانيا الرسمية مؤخراً، إنه تم إطلاق بوابة معلومات للسياح  VISIT Ukraine الراغبين في السفر الي أوكرانيا للسياحة والاعمال أو للمواطنين الأوكرانيين الراغبين في السفر لخارج البلاد، بالتعاون مع هيئة أمن الحدود الأوكراني، حيث تحتوي على أهم الإجابات والروابط المفيدة للسفر عبر أوكرانيا.

وتحتوي البوابة على أحدث المعلومات حول قواعد عبور الحدود الأوكرانية، قواعد خروج الأوكرانيين إلى دول العالم، قائمة دول “المنطقة الخضراء” و “المنطقة الحمراء”، قواعد الحجر الصحي والملاحظة والعزل الذاتي، قواعد الإقامة في المطارات والمدن والفنادق والأماكن العامة والمطاعم وما إلى ذلك، علماً بأنه يتم تحديث جميع المعلومات الموجودة على البوابة يوميا وهي متاحة باللغة الأوكرانية والإنجليزية والروسية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت