Booking.com

أعلن طيران ناس عن عودة عملياته التشغيلية للرحلات الداخلية ابتداء من يوم الأحد 31 مايو الجاري، كمرحلة أولية إلى كل من الرياض، جدة، الدمام، أبها، القصيم، تبوك، جازان، حائل والمدينة المنورة، مع تطبيق منع الجلوس في المقعد الأوسط بهدف التباعد الاجتماعي.

وقد أكد الرئيس التنفيذي لطيران ناس الأستاذ بندر المهنا، أن التوجيهات والقرارات الحكيمة التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والإجراءات الصحية التي اتخذتها وزارة الصحة في السعودية والجهات الرسمية المعنية في قطاع الطيران والمطارات ساهمت بشكل كبير في محاصرة هذا الوباء والحد من انتشاره والحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين.

وأشار إلى أن الناقل حرص طيلة الفترة الماضية على التقيد باعتماد وتطبيق المعايير والإجراءات الوقائية والصحية التي تم اتخاذها من قبل الجهات الرسمية في المملكة، كما حرصت الشركة على العمل على مدار الساعة لمواكبة تطورات الأزمة والإبقاء على التواصل مع عملائها لاطلاعهم على آخر الأخبار والمستجدات، مؤكدا أن عودة تشغيل الرحلات كافة ستخضع إلى تطبيق أعلى معايير الاحترازات الوقاية بهدف ضمان سلامة وراحة كافة المسافرين والعاملين.

وبدورها، أكدت الهيئة العامة للطيران المدني، الرحلات الجوية الداخلية في المملكة بدءًا من الاثنين المقبل 1 بونيو، إذ أكدت على جاهزية 13 مطارًا لانطلاق الرحلات، وهي: مطار الملك خالد الدولي بالرياض، مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، مطار الملك فهد الدولي بالدمام، مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز الدولي بالقصيم، مطار أبها الدولي، مطار الأمير سلطان بن عبدالعزيز الدولي بتبوك، مطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي بجازان، مطار حائل الدولي، مطار الملك سعود بالباحة، مطار نجران، مطار الجوف ومطار عرعر.

كما أكدت الهيئة جاهزية مطارات المملكة التشغيلية لرفع تعليق الرحلات الجوية الداخلية بشكل تدريجي لضمان رحلة سفر آمنة للمسافرين عبر المطارات السعودية مع اتخاذها الإجراءات الوقائية والتدابير الصحية اللازمة كافة.

ونفت الهيئة ما تم تداوله عن ارتفاع سعر تذكرة الطيران خلال الفترة القادمة بنسبة 80%، وقالت: “إن المعلومات المتداولة والمنسوبة لوكالة الأنباء السعودية التي تزعم ارتفاع في سعر تذكرة الطيران خلال الفترة القادمة، مزورة وغير صحيحة”.

شارك برأيك