Booking.com

كشف طيران ناس عن تشغليه أكبر طائرة ركاب في العالم من طراز “إيرباص A380” كأول مشغل سعودي لها، حيث يعمل على استقبال حجاج من 17 دولة يصل عددهم نحو 200 ألف حاج، وتقديم أفضل الخدمات لهم، منذ الوصول إلى المغادرة.

وتأتي هذه الخطوة انسجاماً مع استراتيجية طيران ناس لتأمين أفضل الخدمات للمعتمرين والحجاج، امتدادًا لجهود السعودية في العناية بضيوف حجاج بيت الله الحرام.

وقد استقبل طيران ناس مؤخراً، من العاصمة الماليزية كوالالمبور أولى رحلات الحجاج الماليزيين لموسم حج العام 1440هـ/ 2019م في مطار الملك عبد العزيز في جدة، ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة.

بدوره، عبر الرئيس التنفيذي لطيران ناس الأستاذ بندر المهنا في طيران ناس، عن اعتزاز الشركة بخدمة ضيوف الرحمن، مؤكداً السعي إلى توفير كل التسهيلات لهم ليصلوا إلى السعودية من دون مشقّة وزيارة الأراضي المقدسة، تماشياً مع توجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين لرعاية حجاج بيت الله الحرام وضمان سلامتهم وتقديم أفضل الخدمات لهم.

وقد قامت طيران ناس باستئجار 13 طائرة من ذوات البدن العريض والسعة المقعدية الكبيرة من طرازات مختلفة، تشمل على طائرات A380 وB747 وB767 وللمرة الأولى طائرات من نوع A330neo، إلى جانب نقل الحجاج والزوّار على أسطولها من الطائرات الحديثة من طراز إيرباص 320 وفق الرحلات المجدولة.

كذلك، سيستفيد الحجاج القادمون على متن هذه الرحلات من مبادرة “طريق مكة”، وهي مبادرة تهدف إلى إنهاء إجراءات جوازات الحجاج في بلدهم ما يقلّص وقت انتظارهم عند منصات الجوازات في المملكة.

يذكر أن طيران ناس وقّع مؤخرًا مذكرة تفاهم مع شركة إيرباص لشراء عدد 20 طائرة من نوعي ‪A321XLR وA321LR ذات المدى التشغيلي الطويل وغير المسبوق والذي يصل إلى 8,700 كيلو متر بما بمدى تحليق يصل إلى 11 ساعة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.