Booking.com

أعلنت شركة طيران ناس أنها وقعت مذكرة تفاهم مع شركة إيرباص لشراء 20 طائرة من طراز “A321XLR” و”A321LR” بقيمة 9 مليارات ريال، حيث تم الاتفاق على جدولة تسلمها في عام 2023، وذلك بحضور الرئيس التنفيذي لطيران ناس خلال معرض باريس الدولي للطيران.

ويصل المدى التشغيلي الطويل لهذه الطائرات إلى 11 ساعة وباستهلاك أكثر كفاءة للوقود بنسبة 30% مقارنة مع الجيل السابق، المنافس لها، وسيكون طيران ناس أوائل الشركات المشغلة لهذا النوع من الطائرات في المملكة.

وفي هذا السياق، أوضح الرئيس التنفيذي لطيران ناس بندر المهنا، أن هذه الصفقة ستعطي الشركة القدرة على الدخول في أسواق جديدة، حيث إن طائرات A320 NEO، تخدم فقط 6 ساعات طيران وبالتالي هي تحلق فوق منطقة الشرق الأوسط فقط، في حين أن شركة “فلاي ناس” تتطلع للتوسع وخدمة أسواق جديدة في شمال وغرب إفريقيا ودول آسيوية.

وكشف المهنا أنه سيتم توقيع عقد الشراء خلال 3 أشهر المقبلة، موضحاً أن هذه الطلبية للطائرات نستهدف أسواق العمرة لنقل قرابة 5 ملايين معتمر سنويا في سوق العمرة، التي ستسهم في زيادة أعداد الحجاج والمعتمرين وفقا لـ”رؤية المملكة” للوصول إلى 30 مليون معتمر سنويا بحلول 2030، إضافة إلى فتح أسواق ومحطات جديدة للمسافرين داخل وخارج المملكة.

ونوه المهنا إلى أن صفقات طيران ناس لشراء الطائرات منذ 2017 قد بلغت قيمتها أكثر من 41 مليار ريال سعودي ونقل ما يزيد على 43 مليون مسافر منذ التأسيس.

وجاء توقيع مذكرة التفاهم لشراء 20 طائرة من شركة إيرباص خلال معرض باريس الدولي للطيران بعد حصول طيران ناس على جائزتين عالميتين من جوائز سكاي تراكس العالمية، كانت الجائزة الأولى بتحقيق طيران ناس أفضل طيران اقتصادي بالشرق الأوسط للمرة الثالثة على التوالي، وجائزة أفضل موظفي خدمة طيران في الشرق الأوسط.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت