Booking.com

أعلن اليوم “طيران ناس” الناقل الوطني السعودي التابع للشركة الوطنية للخدمات الجوية عن تطبيق حل تقني من شركة Nexthink يتيح رؤية أفضل في الزمن الحقيقي عن البنية التحتية لتقنية المعلومات بهدف الارتقاء بمستوى العمليات التقنية وتقديم خدمة متواصلة دون انقطاع للمسافرين، وقد اختارت الخطوط الجوية حلول شركة Nexthink التي يقدمها شريكها ’سبل التطور لتقنية المعلومات‘.

طيران-ناس

تطبيق الحل التقني من شركة Nexthink يتيح رؤية أفضل في الزمن الحقيقي عن البنية التحتية لتقنية المعلومات

إن أي عطل يصيب البنية التحتية لتقنية المعلومات يمكن أن يؤدي إلى تداعيات كبيرة على حركة مبيعات وأرباح شركات الخطوط الجوية، ولذلك قدمت Nexthink لطيران ناس إمكانية مشاهدة صورة حية وتحليلات عن كامل البنية التحتية لتقنية المعلومات من وجهة نظر المستخدم النهائي (الموظف)، وهو ما يساعد فريق الدعم في “طيران ناس” على تحقيق فهم أفضل حول كيفية استخدام الموظف (المستخدم النهائي) للنظام والتطبيقات في مختلف مواقع المكاتب حيث يتكرر وقوع المشاكل الأمر الذي يساعد في كشف وإصلاح الأعطال في وقت أسرع.

قال عبد النصير البلوي مدير عمليات تقنية المعلومات في طيران ناس: “إن دور ’سبل التطور لتقنية المعلومات‘ وNexthink لا يقدر بثمن من ناحية تحسين إمكانياتنا في معالجة الحوادث ومساعدتنا على اختصار زمن اكتشاف وحل المشاكل إذ كنا نعمل سابقًا في اليوم الواحد أثناء أوقات ذروة الأعمال على معالجة ما يقترب من 100 مشكلة تتطلب الحل والتصويب، وبفضل Nexthink انخفض هذا العدد بشكل ملحوظ إلى 4 أو 5 حالات”.

وقال غسان الكحلوت المدير الإقليمي في Nexthink: “إن إدارة تقنية المعلومات هي المسئولة عن البنية التحتية والبرامج والخدمات التي تؤازر القوة العاملة في ’طيران ناس‘، والتي تزيد عن 1000 مستخدم في جميع أنحاء المملكة”.

وأضاف غسان قائلاً: “تتيح التحليلات الآنية من Nexthink للفريق التقني بيانات ذات مغزى ورؤية عملية لأجل تحديد مشاكل الأداء والخدمة بطريقة استباقية حتى قبل أن يتصل الموظف لطلب الدعم التقني”.

بدوره قال وائل صبغة الله نائب الرئيس للمبيعات في سبل التطور لتقنية المعلومات: “لقد أغنت Nexthink باقة خدماتنا ورؤيتنا التقنية، وينبغي للمنظمات إدراك ضرورة الارتقاء بتحليلات تقنية المعلومات حتى يمكن توفير المستوى الصحيح من الخدمة للمستخدمين النهائيين وفق طريقة آمنة ومجدية من ناحية التكلفة”.

تقدم Nexthink تحليلات ومشاهدة حية لاستخدام كامل البنية التحتية التقنية ونقاط العمل النهائية حيث يجري تسجيل واستظهار جميع الأحداث الهامة مثل التغييرات على البنية التحتية لتقنية المعلومات ومعدل استخدام التطبيقات وسعة نطاق الشبكة ورسائل الخطأ والأعطال المفاجئة إضافة إلى المخاطر الأمنية المحتملة ومستوى أداء الخدمات التقنية، وذلك من وجهة نظر المستخدم النهائي.

وجدير بالذكر أن طيران ناس هي شركة طيران سعودية خاصة تعمل بنظام الطيران منخفض التكلفة، وتعتبر طيران ناس أول شركة طيران تعمل بنظام الطيران الاقتصادي في المملكة، وذلك بعد فوزها في المنافسة على تصريح لتشغيل الرحلات الجوية المجدولة داخل السعودية انطلاقا من مطار الملك خالد الدولي بالعاصمة الرياض.

يقع مقرها الرئيسي في العاصمة الرياض، وتتخذ من مطار الملك خالد الدولي ومطار الملك عبد العزيز الدولي مركزين لعملياتها، ويرجع تاريخ إنشاء طيران ناس إلى عام2007، وأقلعت أول رحلة تجارية لها في 25 فبراير من نفس العام.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.