Booking.com

حلت العلامة التجارية لـ”طيران الإمارات” من بين إحدى عشرة علامة طيران تجارية عالمية, اختارها موقع «سكيفت» السياحي.

العلامة التجارية لطيران الإمارات

العلامة التجارية لطيران الإمارات للمرة الأولى في قائمة موقع سكيفت

وقال تقرير إن تلك العلامات اختارتها لجنة تحيكم دولية حيث دخلت علامات جديدة, وأخرى حسنت من صورة علاماتها التجارية في حين فقدت أخرى مواقعها.

وأضاف التقرير أن “طيران الإمارات” دخلت القائمة للمرة الأولى غير أنها جديرة بموقعها حيث حلت في المرتبة الثامنة.

وأكد سكيف أن الطائرة «إيه 380» هي بحق أكبر إنجاز للشركة, وأصبحت بالتالي واحدة من أفضل الناقلات ذات الوقفة الواحدة المفضلة التي تربط معظم أنحاء العالم. وفي الوقت الذي تواصل فيه «طيران الإمارات» نموها, وضم مزيد من طائرات «إيه 380» إلى أسطولها تتطور علامتها التجارية.

وضمت قائمة العلامات الخمس الأولى «فيرجين أتلانتيك», و«إير نيوزيلاند», والطيران السنغافوري, والخطوط الجوية البريطانية, و«كانتاس» الأسترالية.

هذا وقد حصدت دولة الإمارات 15 علامة تجارية من قائمة أفضل 50 علامة تجارية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بقيمة إجمالية للعلامات قاربت حدود الـ55 مليار درهم (15 مليار دولار) بحسب دراسة حديثة أصدرتها «براند فاينانس» إحدى شركات الاستشارات الدولية المتخصصة بتقويم العلامات التجارية.

ووفقاً للدراسة فإن قيمة العلامات الإماراتية تشكل نسبة 37% من إجمالي قيمة العلامات الخمسين والبالغ قيمتها قرابة 39 مليار دولار.

واعتلت القائمة علامة “طيران الإمارات” بقيمة بلغت 4٫09 مليار دولار وتبعتها «اتصالات» بقيمة 3٫37 مليار دولار, وإضافة لتصدرها قائمتي شركات الطيران والاتصالات تقدمت دولة الإمارات أيضاً في قطاع العقارات من خلال شركة «إعمار» بقيمة 468 مليون دولار وقطاع الخدمات التجارية من خلال علامة «موانئ دبي العالمية» بقيمة 681 مليون دولار.

وتمتلك الإمارات والسعودية 29 علامة من قائمة الخمسين الأعلى قيمة ما يمثل 70%, وجاءت المملكة العربية السعودية ثانياً بفارق بسيط ممثلة بـ 14علامة مقارنة بـ 15 علامة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال هاني موافي المدير التنفيذي لشركة «براند فاينانس» في الشرق الأوسط: «من خلال مكاتبها المنتشرة في 22 دولة تنشر «براند فاينانس» تقاريرها الدولية والإقليمية السنوية لأكثر العلامات التجارية قيمة مقدمة لمجتمع الأعمال رؤى عن أفضل العلامات التجارية دولياً وفي كل سوق على حدى, وتتم هذه الدراسة الإقليمية سنوياً منذ عام 2009 وتعتمد تصنيف العلامات وفقاً للقطاع والدولة».

وتم نشر الدراسة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالتعاون مع شركة «فرتشو» للعلاقات العامة والتسويق «Virt e PR & Marketing Comm nications» إحدى شركات العلاقات العامة الأسرع نمواً في المنطقة, ومنذ عام 2009 كانت «براند فاينانس» تصدر تقريرها عن علامات دول مجلس التعاون الخليجي حيث قامت هذا العام بتوسيع نطاق دراستها لتشمل جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية لتقدم بذلك صورة أوسع عن واقع العلامات التجارية في منطقة الشرق الأوسط.

وتصدرت «اتصالات» قائمة أكثر العلامات قيمة لقطاع الاتصالات متبوعة بشركة الاتصالات السعودية STC بينما حققت «موبايلي» أعلى معدل نمو بلغ 55%, ومن ناحية أخرى حققت علامة «دو» أكبر قفزة بين العلامات لتعتلي سلم التقييم عند الدرجة 14 بين أكثر العلامات قيمة.

 

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت