Booking.com

احتفلت فلاي دبي بمناسبة مرور 10 سنوات على انطلاقة عملياتها، إذ سيرت يوم امس رحلة خاصة إلى مطار رفيق الحريري حيث كانت بيروت أولى محطاتها.

وأقلعت رحلة الشركة رقم FZ 157 من مطار دبي الدولي في الساعة 12:20 بالتوقيت المحلي، حيث استقبلت برشاشات المياه التقليدية لدى وصولها الى مطار بيروت تذكيرا بوصول رحلة الطيران الافتتاحية قبل 10 سنوات والتي مهدت الطريق لمفهوم جديدة للسفر من دبي إلى منطقة.

ومنذ أن بدأت عملياتها، استطاعت فلاي دبي بناء شبكة تضم أكثر من 90 وجهة في 47 دولة عبر إفريقيا (12 وجهة) وآسيا الوسطى والقوقاز (10 وجهة) وأوروبا (28 وجهة) ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط (26 وجهة) وشبه القارة الهندية (18 وجهة).

ونمت عمليات فلاي دبي من 6 طائرات تعمل من المبنى 2 في مطار دبي الدولي في عام 2009، لتصل إلى تشغيل اكثر من 1700 رحلة أسبوعية من مقرها الرئيسي في المبنى 2 مع وجهات محددة تعمل من المبنى رقم 3 بمطار دبي، ومطار آل مكتوم الدولي أيضاً.

واختار أكثر من 70 مليون مسافر السفر على متن فلاي دبي منذ إطلاقها، وهناك عدد من المعالم البارزة منذ إنشائها في عام 2009، من توفير نظام الترفيه على أسطولها في عام 2010 إلى درجة رجال الأعمال في عام 2013، إلى ثلاث طلبيات ضخمة لشراء الطائرات وتعزيز أسطولها وصولاً إلى شراكتها الشاملة بالرمز مع طيران الإمارات.

وفي تعليقه على الذكرى السنوية العاشرة لبدء عمليات فلاي دبي، قال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس مجلس إدارة فلاي دبي: “يسعدني أن أرى فلاي دبي تفي بهذا الالتزام من خلال ربط 71 وجهة جديدة لم ترتبط سابقا بخطوط او رحلات طيران مباشر مع دبي، ما يتيح لـ 1.5 مليار نسمة الوصول بسهولة إلى أحد مراكز الطيران الرائدة في العالم”.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: