Booking.com

بدأت فلاي دبي استئناف رحلاتها الدولية المنتظمة إلى عدد من الوجهات التي تشهد طلباً مرتفعاً على السفر، وتعتبر هذه الرحلات الأولى للناقلة بعد توقف دام أكثر من 3 أشهر جراء إغلاق الأجواء الناتج عن تفشي وباء كورونا.

وقد أوضحت فلاي دبي في بيان سابق أنها ستسير رحلات منتظمة مبدئياً إلى 24 وجهة، فيما ستضيف المزيد من الوجهات والرحلات خلال فصل الصيف بشكل تدريجي ليرتفع عدد الوجهات إلى 66 محطة، الأمر الذي يعتمد على قدرة الدول على الانفتاح وقبول السفر الدولي.

وأشارت الشركة إن الوجهات التي تعتزم تسيير رحلات إليها ستخضع للموافقات الحكومية، وتتضمن كلاً من أديس أبابا، الإسكندرية، ألماتي، عمان، باكو، بيروت، بلغراد، بوخارست، دوبروفنيك، أصفهان، جوبا، كابول، الخرطوم، كييف، كراكوف، لار، نور سلطان، براغ، سراييفو، شيراز، صوفيا، تبليسي، طهران، ويريفان.

واستأنفت فلاي دبي رحلاتها الجوية إلى أوكرانيا بدءاً من الأربعاء 8 يوليو الجاري، حيث تم تسيير الرحلة الأولى إلى مطار “بوريسبيل” الدولي بالعاصمة الأوكرانية كييف بالرقم FZ 727، وتسيير الناقلة ثلاث رحلات أسبوعياً من دبي إلى كييف أيام الإثنين، الأربعاء والجمعة.

وبدأت إمارة دبي أمس الثلاثاء، في استقبال السياح والزائرين وذلك في خطوة جديدة لتخفيف قيود مكافحة فيروس كورونا بعد توقف نشاط القطاع منذ نهاية مارس الماضي.

ومؤخراً، انضمت دبي إلى قائمة الوجهات المختلفة حول العالم التي نالت “ختم السفر الآمن”، الذي يمنحه المجلس العالمي للسفر والسياحة لأول مرة هذا العام، ويتيح ختم السفر الآمن ضمان سلامة المسافرين وتوافر التدابير الوقائية اللازمة لهم ضد العدوى.

واشترطت اللجنة للسماح بمرور السائح عبر مطاراتها، ضرورة استيفاء اشتراطات الدخول إلى الدولة، مع إلزامية حصول السائح القادم إلى دبي على تأمين صحي دولي، وضرورة إجراء السائح فحص كورونا قبل 4 أيام بحد أقصى من مغادرة الجهة القادم منها.

شارك برأيك