Booking.com

سيرت طائرة تابعة لشركة فلاي دبي رحلة استثنائية إلى المملكة المتحدة لتسهيل عودة المواطنين البريطانيين في الإمارات إلى ديارهم، وذلك بعد قرار حظر الطيران الذي فرضته بريطانيا والإمارات في إطار الحد من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” الذي اجتاح العالم.

وقد أعلن باتريك مودي، السفير البريطاني لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، أن طائرة تابعة لشركة فلاي دبي حصلت على الإذن بالمغادرة يوم أمس السبت 28 مارس، وإن عشرات المواطنين البريطانيين غادروا الإمارات على متن الرحلة التابعة لشركة فلاي دبي يوم السبت.

وكانت السفارة البريطانية قد أكدت أن الرحلة مفتوحة للمواطنين البريطانيين ولديها مقاعد متاحة بما في ذلك المقاعد الموجودة على الرحلة المتصلة إلى هيثرو، وتمكن المواطنين البريطانيين الراغبين في مغادرة دولة الإمارات العربية المتحدة الحجز مع شركة الطيران على الفور.

وقالت السفارة البريطانية في الإمارات في تغريدة موجهة لمواطنيها في الإمارات: “تم إغلاق المطارات ولكن تم السماح لبعض شركات الطيران بالمغادرة، لا تذهب إلى المطار دون حجز رحلة طيران، نحن نعمل مع حكومة الإمارات العربية المتحدة وشركات الطيران لإعطائك كل الخيارات للعودة إلى المنزل، وإن السفارة البريطانية على اتصال مستمر مع السلطات المحلية وشركات الطيران والبعثات الدبلوماسية الأخرى للتحقق من جميع السبل الممكنة”.

الجدير بالذكر أن إدارة الطوارئ الوطنية والأزمات والكوارث وهيئة الطيران المدني بدولة الإمارات العربية المتحدة، قد قررت في وقت سابق تعليق جميع رحلات الركاب الداخلية والخارجية وعبور ركاب الخطوط الجوية في الإمارات لمدة أسبوعين بإستثناء رحلات الإجلاء، كجزء من الإجراءات الاحترازية المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.