Booking.com

أعلنت فلاي دبي اليوم عن زيادة عدد وجهاتها إلى روسيا، بإضافة مدينتيّ قازان و أوفا، وبذلك ترتفع وجهات فلاي دبي إلى 43 وجهة في مختلف أنحاء الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا و هامش أوروبا.

قازان وأوفا..تاريخ واقتصاد
الكرملين في قازان ، تتارستان
الكرملين في قازان أحد أهم المزارات

تعتبر قازان، عاصمة جمهورية تتارستان وأكبر مدنها، واحدة من أكبر المراكز السياسية والاقتصادية والعلمية والسياحية والثقافية و الرياضية في روسيا وثاني أكبر مدينة في منطقة الفولجا الاقتصادية، وتحتضن شوارع مدينة قازان 1000 سنة من العراقة و التاريخ مما جعلها واحدة من أكثر المدن التي تتم زيارتها في روسيا، بالإضافة إلى مبنى الكرملين في قازان، الذي اختير من قبل اليونيسكو ليكون موقعاً من مواقع التراث العالمي.  يجدر الذكر أن قازان سوف تستضيف الألعاب العالمية السابعة والعشرين للطلاب في عام 2013 ومباريات كأس العالم 2018 لكرة القدم.

كما تعتبر قازان مدينة صناعية  تشتهر بصناعة الآلات والصناعات الكيماوية والبتروكيماوية، بالاضافة إلى الإنتاج الغذائي، كما أنها مركزاً لأكبر مجمع لتكنولوجيا المعلومات في روسيا.

أما مدينة أوفا، عاصمة جمهورية باشكورتوستان التي يستند اقتصادها على الوقود والطاقة والهندسة، وهي أكبر مركز تكرير للنفط في وسط منطقة الفولجا والأورال، بالإضافة إلى كونها مركزاً رئيسياً للنقل، ومركز علمياً وثقافياً ودينياً مهماً لروسيا. و تصنف أوفا كرابع أكبر مدينة روسية من حيث حجم المبيعات وتجارة التجزئة، بعد موسكو وسان بطرسبرج ويكاترينبورج. ويعتبر الاقتصاد الروسي واحداً من أسرع الاقتصادات نمواً في العالم؛ اذ شهد نمواً قارب نسبة أربعة في المائة خلال عام 2010 وزيادة 3.8 % في الأشهر الخمسة الأولى من عام 2011.

رحلات فلاي دبي إلى قازان وأوفا

تبدأ رحلات فلاي دبي إلى قازان في 14 سبتمبر 2011  برحلات أسبوعية من المبنى الثاني من مطار دبي الدولي إلى مطار قازان الدولي. كما تبدأ الرحلات الأسبوعية إلى أوفا  في 17 سبتمبر.

  • الرحلة رقم : FZ933 تغادر المبنى رقم 2 في مطار دبي في تمام الساعة 1000 ، لتصل إلى قازان الساعة 1510 بالتوقيت المحلي.
  • الرحلة رقم FZ934: فتغادر قازان في تمام الساعة 1640  لتصل إلى دبي تمام الساعة 2145.
  • الرحلة رقم FZ939 : تغادر المبنى رقم 2 في مطار دبي في تمام الساعة 1025 ، لتصل إلى أوفا الساعة 1730 بالتوقيت المحلي.
  • الرحلة رقم FZ940 : تغادر أوفا في تمام الساعة 1830  لتصل إلى دبي تمام الساعة 2130.

تبدأ أسعار الرحلات من دبي إلى قازان و أوفا من 1285 درهماً فقط للاتجاه الواحد. أما أسعار الرحلات من قازان و أوفا إلى دبي فتبدأ من 1175 دراهم فقط للاتجاه الواحد. وتغطي الأسعار المذكورة حقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 7 كيلوجرامات بالإضافة إلى حقيبة كمبيوتر محمول صغيرة، و حقيبة وزنها 20 كيلوجراماً ، و يمكن اختيار مقعد ذات مساحة إضافية مقابل 100 درهم إضافي. ويمكن حجز وشراء تذاكر السفر بين دبي و قازان و أوفا عبر موقع فلاي دبي، أو مركز الاتّصال (0097143010800) أو عبر وكلاء السفر.

و قد كانت فلاي دبي قد أعلنت مؤخرا عن إطلاق رحلات مباشرة إلى كييف ودونيتسك وخاركيف في أوكرانيا، بالإضافة إلى الوجهات الحالية لايكاترينبرج و سامارا في روسيا وباكو في أذربيجان، ويريفان في أرمينيا، وعشق اباد في تركمنستان، ليصل عدد الوجهات الآن إلى عشر وجهات في رابطة الدول المستقلة الناشئة و روسيا.

[ad#Ghada Links]

 

 

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت