Booking.com

مصادر ـ أعلنت ‘ فلاي دبي’ أول شركة طيران اقتصادي في دبي والإدارة العامة للإقامة و شئون الأجانب بدبي عن إطلاق وتفعيل خدمة سريعة وسهلة للحصول على تأشيرات الدخول إلى دبي. وتمكن الخدمة الإلكترونية الجديدة الراغبين بالسفر إلى دبي من التوصل بتأشيراتهم عن طريق البريد الإلكتروني والهاتف المحمول.

ومن شأن الخدمة الجديدة إزالة الكثير من العوائق الإدارية المتبعة  في إصدار تأشيرات السفر إلى دبي. وستكون ‘ فلاي دبي’  الشريك الأول للإقامة لإطلاق وتفعيل الخدمة الجديدة في دبي. وسوف تقدم ‘ فلاي دبي’  خدمة التأشيرة الجديدة لمسافريها دون أي رسوم إضافية خلال أول ثلاثة أشهر تجريبية تبدأ من يوم 19 مايوالجاري.

فلاي دبيوتتميز خدمة التأشيرة الإلكترونية بالسهولة، بحيث يتقدم طالب التأشيرة بتعبئة نموذج في إحدى مكاتب الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي أو عن طريق الموقع الإلكتروني للإدارة. وخلال وقت قصيرة سوف يتوصل طالب التأشيرة بإشعار الاستلام ثم بتأشيرة إلكترونية تصل إلى بريده الإلكتروني وهاتفه الجوال وممهورة بختم الإدارة العامة للإقامة وشئون الأجانب بدبي ومعتمدة في مطارات المغادرة. و عند الوصول إلى مطار دبي الدولي يقوم موظفو الجوازات بقراءة تفاصيل التأشيرة عن طريقة آلة المسح الإلكتروني (سكانر) أو عن طريق طباعتها مباشرة من الهاتف المحمول والتعامل معها بالطريقة الاعتيادية.

وأوضح اللواء محمد أحمد المري مدير الإدارة العامة للإقامة و شؤون الأجانب في دبي : “الإدارة في بحث مستمر عن أحدث التقنيات الإلكترونية وتقنية المعلومات على المستويين الإقليمي والدولي وتوظيفها بما يتلاءم مع خدمة المتعاملين ، كما إن هذه الخدمة تتيح إمكانية فئة ذوي الإعاقة من انجاز معاملاتهم بشكل ميسر ومبسط، وذلك تماشياً مع إستراتيجية الإدارة لتقديم أفضل الخدمات لجميع المتعاملين من جميع الفئات في الدولة وخارجها، وذلك من خلال استخدام أحدث الوسائل التقنية المتطورة مثل الانترنت وأجهزة الهاتف النقال، إذ تقوم خدمة التأشيرة الإلكترونية بإبلاغ المتعاملين فورا عند إصدار تأشيرات الزيارة والإقامة الخاصة بهم – بجميع أنواعها – عبر البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة”.

وعبر السيد غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لـ ” فلاي دبي” عن سعادته بإطلاق الخدمة غير المسبوقة مع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي وقال: “من المعلوم أن إجراءات إصدار تأشيرات الدخول قد تكون بطيئة ومعيقة لسفر الأفراد، من هنا أسست ‘ فلاي دبي’  والإدارة العامة للإقامة وشئون الأجانب بدبي هذه الشراكة لإيجاد وسيلة حديثة سريعة وفعالة لإصدار تأشيرات السفر للراغبين بزيارة دبي”.

وتأسست “فلاي  دبي” كأول ناقلة جوية اقتصادية في دبي، في مارس 2008. وتهدف الناقلة، التي تملكها حكومة دبي، إلى دعم القطاعين التجاري والسياحي من خلال خدمة المسافرين، وتوفير رحلات جوية بأسعار مناسبة إلى مجموعة من الوجهات العالمية. كما تقدم ‘ فلاي دبي’  منتجاً متميزاً بسعر تنافسي للغاية من خلال النموذج التجاري منخفض التكلفة الذي تعتمده. و ذلك من خلال موقع فلاي دبي الإلكتروني ،و مركز الاتصال (800 3010 4 971+) و عن طريق شركاء السفر.

[ad#Ghada648x60]

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تعليقات

  • نتمنى لكم المزيد من التقدم وسدد الله خطاكم لما فيه الخير والبركه للناس أجمعين وبارك
    خطاكم رب العالمين

  • السلام عليكم الفكرة ممتازة وتتماشى مع التطور الذي تشهده الإمارات وخاصة دبي وكذلك التطور التقني الذي نعيشه في أيامنا هذه ، ولكن الأفضل منه هو السماح لمواطني الدول العربية في التنقل في مابين الدول العربية بدون قيود وفيز وماشابه ذلك ولغرض السياحة فقط ونأمل أن تطبقه دبي حيث دوما لها الأسبقية في تقديم كل ماهو جديد مع تمنياتي لدبي وفلاي دبي وللإمارات بالتقدم المستمر