Booking.com

AME ـ أعلنت فلاي دبي، أول ناقلة اقتصادية في دبي، عن توسيع شبكة خطوطها في شبه القارة الهندية بإطلاق خدمتها الجديدة إلى كولومبو ، لتصبح العاصمة السريلانكية الوجهة الحادية والعشرين التي تحلق إليها الناقلة اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 23 يونيو بأربع رحلات أسبوعياً.

فلاي دبي و قال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لـ “فلاي دبي”: “تعد سريلانكا من الوجهات الرائعة ضمن شبكة خطوطنا، حيث نقوم مجدداً بإضافة خيار آخر للمسافرين إلى هذه الوجهة بجانب الخيارات الأخرى الحالية، مما يصب في مصلحة المسافرين في نهاية الأمر. ونحن على قناعة من أن خدمتنا الجديدة التي تتسم بالبساطة والأسعار المعقولة من شأنها أن تشهد إقبالاً كبيراً من أبناء الجالية السريلانكية التي تعيش في الإمارات والتي تقدر بنحو 300 ألف شخص، فضلاً عن السياح الراغبين في السفر إلى الوجهات الاستوائية بأسعار منخفضة”.

و يبلغ تعداد سكان سريلانكا أكثر من 20 مليون نسمة، وتعد العاصمة كولولمبو أكبر مدنها ويعيش فيها حوالي 700 ألف شخص. تشتهر سريلانكا بمزارع الشاي، والغابات والشواطئ الاستوائية، ولعبة الكريكيت حيث تحظى بفريق قوي. و تضم سريلانكا تاريخاً عريقاً للعائلات الملكية الحاكمة يمتد إلى أكثر من ألفي عام، وكان واحداً من أكثر المجتمعات التجارية تقدماً في تلك المنطقة، حيث كان يقوم بتصدير القرفة خاصة إلى الشرق الأوسط، وبورما، وتايلاند، وماليزيا، وإندونيسيا.

و ستكون الرحلة الافتتاحية المقررة في 23 يونيو المقبل توقيتاً مناسباً للسريلانكيين الراغبين في العودة إلى وطنهم للاحتفال بمهرجان “فل” مع عائلاتهم في يوليو المقبل، حيث يضفي المهرجان جواً احتفالياً عاماً على المدينة من خلال فعاليات ترفيهية في الشوارع ومواكب للأفيال وعزف موسيقي ورقصات احتفالية وألعاب نارية.

أحد شواطئ سريلانكا
أحد شواطئ سريلانكا

وسوف تقوم فلاي دبي بتسيير أربع رحلات أسبوعياً إلى كولومبو، حيث تغادر الرحلة رقم FZ555 من المبنى 2 في مطار دبي الدولي أيام الاثنين والأربعاء والخميس والسبت في تمام الساعة 18:55 مساءً لتصل إلى كولومبو في تمام الساعة 01:10 من صباح اليوم التالي بتوقيت سريلانكا. فيما تغادر رحلة العودة إلى دبي رقم FZ556 من كولمبو أيام الثلاثاء والخميس والجمعة والأحد في تمام الساعة 12:10 صباحاً بتوقيت سريلانكا لتصل إلى دبي في تمام الساعة 05:10 صباحاً بتوقيت الإمارات . و يبدأ سعر التذكرة من دبي إلى كولومبو من 450 درهم إماراتي ، و من كولومبو إلى دبي من 13000 روبية سريلانكية .

و يتسم نموذج العمل الذي تعتمده “فلاي دبي” بالسهولة والبساطة، حيث يقوم الركاب بالدفع مقابل الخدمات التي يختارونها فقط. ويغطي سعر التذكرة جميع الضرائب وحقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 10 كيلوجرامات لكل راكب. تعد أسعار فلاي دبي معقولة، حيث يقوم الركاب بالدفع مقابل الخدمات التي يختارونها فقط. ويغطي سعر التذكرة جميع الضرائب وحقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 10 كيلوجرامات لكل راكب. وتتوفر خدمة شراء وزن الأمتعة التي توضع في عنابر الشحن، والمأكولات والمشروبات، واعتباراً من أكتوبر 2010 خدمة الترفيه على متن الطائرات، بأسعار معقولة.

و تنطلق رحلات “فلاي دبي” من مقرها الرئيسي في المبنى 2 في الجزء الشمالي من مطار دبي الدولي إلى 16 وجهة هي: بيروت، وعمّان، ودمشق، وحلب، والإسكندرية والأقصر وأسيوط (مصر)، وجيبوتي، والدوحة، وباكو (أذربيجان)، والخرطوم، والبحرين، وكاتمندو (نيبال)، ومسقط، والكويت وكابول. وسوف تبدأ الناقلة رحلاتها قريباً إلى اسطنبول، واللاذقية، وكراتشي (باكستان)، ولكناو (الهند)، وكولومبو (سريلانكا).

و يمكن للعملاء حجز رحلاتهم من خلال الموقع الإلكتروني لفلاي دبي ، أو من خلال مركز الحجز الهاتفي على الرقم 3010800 04، أو عن طريق وكلاء السفر.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.