Booking.com

AME أعلنت فلاي دبي، الناقلة الاقتصادية في دبي، عن إطلاق خدمتين جديدتين إلى كل من مسقط والكويت ليصل بذلك عدد الوجهات التي تطير إليها الناقلة في دول مجلس التعاون الخليجي إلى أربع وجهات، وإلى ثلاث عشرة وجهة في شبكة خطوطها المتنامية. وسوف تكون الخدمتان الجديدتان بمعدل رحلتين يومياً إلى مسقط اعتباراً من يوم الأحد الموافق 28 مارس، وإلى مدينة الكويت اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 30 مارس. ومن المقرر أن تشهد الخدمتان إقبالاً كبيراً من المسافرين من أصحاب الأعمال، والراحة والاستجمام.

ومن المقرر أن تنطلق الرحلة رقم “FZ044” من مسقط في تمام الساعة الثامنة وعشر دقائق صباحاً لتصل إلى دبي في تمام الساعة التاسعة وعشر دقائق صباحاً بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة، فيما ستنطلق الرحلة الأخرى إلى دبي رقم “FZ046” في تمام الساعة السادسة وعشر دقائق مساءً لتصل إلى دبي في تمام الساعة السابعة وعشر دقائق ليلاً بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة. وستغادر الرحلة الأولى من دبي رقم “FZ043” في تمام الساعة السادسة وخمس وعشرين دقيقة صباحاً بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة، لتصل إلى مسقط في تمام الساعة السابعة وخمس وعشرين دقيقة صباحاً بتوقيت عُمان. فيما ستنطلق الرحلة الأخرى رقم “FZ045” في تمام الساعة الرابعة وخمس وعشرين دقيقة عصراً بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة، لتصل إلى مسقط في تمام الساعة الخامسة وخمس وعشرين دقيقة مساءً بتوقيت عُمان.

وأعرب غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لـ “فلاي دبي”، عن سعادته بإطلاق الخدمتين الجديدتين إلى مسقط والكويت. وقال: “يأتي توسيع شبكة خطوطنا في دول التعاون في صميم استراتيجية فلاي دبي في هذه المنطقة، وبالتالي كان من الطبيعي أن نختار سلطنة عمان والكويت ليكونا وجهتينا المقبلتين، حيث يربط بين دولة الإمارات العربية المتحدة وهذين البلدين علاقات أخوة وصداقة منذ قديم الأزل، لذا فإننا حريصون على تعزيز هذه الروابط من خلال توفير خدمة الطيران الاقتصادي منخفض التكلفة التي أصبحت تشتهر بها فلاي دبي. وقد قمنا بالتعاون والعمل جنباً إلى جنب مع السلطات المعنية في كلا البلدين، مقدرين لهما تعاونهما المخلص ودعمهما الكبير لنا لتحقيق هذا الإنجاز. ونتطلع إلى مواصلة هذا التعاون بما يحقق الفائدة المرجوة والأهداف المنشودة لجميع الأطراف”.

يجمع بين الوجهتين الجديدتين ودولة الإمارات العربية المتحدة تاريخ تجاري وعائلي طويل، وتعدان من الوجهات التي تتمتع بشعبية كبيرة. وفيما كانت تشكل التجارة الرابط الرئيسي بين الكويت والإمارات، فقد شهدت السياحة نمواً كبيراً في الآونة الأخيرة في هذا البلد. من ناحية أخرى، تتمتع سلطنة عُمان بطبيعة جغرافية خلابة تتنوع ما بين الأودية والشواطئ والجبال إضافةً إلى إطلالتها على المحيط الهادي و أيضاً تراثها الحضاري و الثقافي، ما كان سبباً رئيسياً في استقطاب السياح.

وتطير فلاي دبي حالياً إلى إحدى عشرة وجهة هي: بيروت وعمّان ودمشق وحلب والإسكندرية وجيبوتي والدوحة والخرطوم وباكو والبحرين وكاتمندو. وتشغل فلاي دبي على كافة خطوطها طائرات الجيل الجديد من طراز بوينج “737-800” التي تنتمي لعائلة بوينج الأنجح تجارياً على الإطلاق. وبإمكان طائرة الجيل الجديد استيعاب 189 راكباً في درجة واحدة هي الدرجة السياحية، والطيران لمسافة تزيد عن 5500 كيلومتر (3000 ميل بحري) والتحليق على ارتفاع يتراوح بين 35 ألف قدم و41 ألف قدم.

وتنطلق رحلات “فلاي دبي” من مقرها الرئيسي في المبنى 2، الذي تم تحديثه وتطويره والذي يقع في الجزء الشمالي من مطار دبي الدولي.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.