Booking.com

أعلن الاتحاد العربي للنقل الجوي المنظمة الإقليمية لشركات الطيران العربية عن انضمام عضو جديد إلى الاتحاد وهي شركة طيران “فلاي دبي” إحدى شركات الطيران الرائدة والسريعة النمو في منطقة الخليج والتي مركزها في دبي.

fly-dubai

بانضمام “فلاي دبي” أصبح يضم الإتحاد العربي للنقل الجوي 32 شركة طيران

بهذه المناسبة قال السيد عبد الوهاب تفاحة الأمين العام للإتحاد العربي للنقل الجوي: “أفتخر اليوم بالإعلان أنّ الاتحاد العربي للنقل الجوي أصبح يمثل صناعة النقل الجوي العربي بشكلٍ أكبر بعد أن قررت شركة فلاي دبي الانضمام إلى الإتحاد كعضو عامل، وبذلك يصبح عدد أعضاء الإتحاد اثنان وثلاثون شركة طيران”.

وأضاف: “كما إنني على يقين أن شركة فلاي دبي ستساهم في سعي شركات الطيران العربية لتوفير خدمات متميزة تضمن راحة المسافرين وسلامتهم، وكما أنني على يقين أيضاً أن الإتحاد العربي للنقل الجوي سيقدم لفلاي دبي قيمة مضافة من خلال العمل التضامني بين الأعضاء في القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

وقال السيد غيث الغيث الرئيس التنفيذي لفلاي دبي: “نرى في انضمامنا إلى الإتحاد فرصة مهمة لفلاي دبي في مسيرة توسيع شبكة خطوطنا من محطتنا المحورية في دبي، ونحن نتطلع إلى العمل مع الإتحاد وأعضائه على المبادرات التي من شأنها أن تعود بالنفع على صناعة الطيران في المنطقة.”

وجدير بالذكر أن فلاي دبي أعلنت مؤخراً أن أرباحها الصافية للعام 2013 ارتفعت بنسبة 47% لتصل الى60,7 مليون دولار فيما بلغت إيراداتها مليار دولار.

وذكرت الشركة في بيان أنها سجلت في 2013 أرباحا صافية قدرها 222,8 مليون درهم إماراتي أي 60,7 مليون دولار بزيادة قدرها 47% مقارنة مع العام 2012 فيما بلغ إجمالي الإيرادات للأثني عشر شهرا 3,7 مليار درهم أي مليار دولار.

ونقلت الشركة التي تسير رحلاتها من المبنى الثاني في “مطار دبي الدولي” إلى 66 وجهة حوالي 6,82 مليون مسافر بزيادة قدرها 38% عن العام السابق.

وأضافت الشركة في السنة الماضية 17 وجهة جديدة كما أضافت خدمة درجة رجال الأعمال للمرة الأولى منذ إطلاقها في 2009 كثاني شركة طيران تابعة لإمارة دبي بعد “طيران الإمارات” الأكبر في الشرق الأوسط، وكانت الشركة الاقتصادية دخلت دائرة الربحية في 2012.

وتملك الشركة التابعة لحكومة دبي أسطولا من 36 طائرة جميعها من طراز بوينغ 737 حصرا كما تقدمت بطلبات لشراء أكثر من مئة طائرة جديدة يفترض أن تتسلمها حتى 2023.

وقال رئيس الشركة الشيخ احمد بن سعيد آل مكتوم الذي يرأس في الوقت نفسه شركة طيران الإمارات، أن النتائج تدل على قوة نموذج أعمال الناقلة مؤكدا أن الشركة مستمرة في تعزيز الروابط التجارية والسياحية مع نقاط كانت تعاني من غياب أو نقص الرحلات المباشرة إليها في السابق.

ويذكر أن فلاي دبي أو طيران دبي هي شركة طيران وطنية إماراتية تعمل بنظام الطيران منخفض التكلفة أنشأتها حكومة دبي في 19 مارس 2008 يقع مقرها الرئيسي في إمارة دبي، وتتخذ من مبنى رقم 2 في مطار دبي الدولي مركزاً لعملياتها.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت