Booking.com

أكد ماسيمو بوغنالي نائب رئيس مجموعة “فينمكيانيكا” الإيطالية لصناعة الطائرات المدنية والعسكرية أهمية الدورة الثانية للقمة العالمية لصناعة الطيران التي تستضيفها العاصمة أبوظبي كونها فرصة لقادة صناعة الطيران العالمية لمناقشة اتجاهات السوق وتوقعات العملاء والتحديات القادمة والفرص المستقبلية.

global-aerospace-summit

الوفد الإيطالي المشارك في القمة العالمية لصناعة الطيران يختتم مشاركته اليوم

ووفقاً لوكالة أنباء الإمارات قال إن مشاركة الوفد الإيطالي في القمة التي تختتم اليوم واستمرت يومين بجانب حوالي ألف و500 من مديري الشركات والمسئولين التنفيذيين وممثلي الهيئات الحكومية يؤكد أهمية هذا الحدث في أبوظبي التي باتت تحظي بمكانة مهمة على خارطة صناعة الطيران والدفاع والفضاء العالمية.

وأضاف أن المشاركة الإيطالية الكبيرة في القمة العالمية لصناعة الطيران من خلال مجموعة فينميكانيكا وشركاتها الينيا ايرماكي وسيليكس غاليليو واغستاوستلاند إضافة إلى صناعات بياجيو آيرو هي دلالة واضحة على الأهمية الإستراتيجية التي توليها ايطاليا لعلاقاتها مع دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد بوغنالي أن إيطاليا ملتزمة بزيادة حجم التعاون والشراكة المحلية مع دولة الإمارات لاسيما في قطاع الطيران والفضاء وتعمل على الوصول إلى أهداف طموحة لمستقبل هذا القطاع المتنامي في دولة الإمارات.

كما أكد حرص المجموعة على التعاون والتصنيع المشترك مع أبوظبي التي تسير بخطى ثابتة في الاستثمار في مستقبل الطيران، وإقامة المزيد من المشروعات لإنتاج مكونات الطائرات بشقيها المدني والعسكري مشيرا إلى أنه بعد إنشاء مصانع مبادلة وتوازن في أبوظبي والعين أصبحت الإمارات مزودا لشركات تصنيع الطائرات الكبري في الدول الصناعية.

وقال إن “فينميكانيكا” التي تعتبر المجموعة الصناعية الرائدة في إيطاليا في مجال صناعة الأقمار الصناعية والطيران والفضاء في كل من القطاعين العسكري والمدني حققت نتائج طيبة لمشاركتها في هذا الحدث الهام، وهي المجموعة الوحيدة في أوروبا التي بإمكانها تغطية احتياجات الإمارات من الطائرات المدنية والعسكرية والأقمار الصناعية وأجهزة الرادار وغيرها.

ووصف التعاون مع الإمارات بالمثالي مشيرا إلى أن الإمارات تعتبر من أهم الأسواق في منطقة الخليج والشرق الأوسط بفضل قوتها الاقتصادية والتمويلية وتنوع مصادرها الاستثمارية.

كما وصف الإمارات بأنها من أفضل الدول على مستوى العالم بفضل بنيتها التحية، ووضوح رؤيتها الإستراتيجية المعروفة برؤية الإمارات 2021، وهي دولة متطورة وناهضة اقتصاديا ولديها إمكانيات وفرص هائلة للمستقبل .

وتوقع بوغنالي أن يكون عام 2014 الأفضل على مستوى التعاون الاقتصادي مع الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي .

وأشار إلى أن فينمكيانيكا تتعاون استراتيجيا مع شركة “استراتا” التابعة لمبادلة عن طريق شركائه “الينيا ايرماكي” لتصنيع المكونات الهيكلية للطائرات في مصنع العين في إمارة ابوظبي مؤكدا أهمية الشراكة مع مجموعة توازن لإنتاج قطع غيار للطائرات في أبوظبي .

وقال إن المشروع المشترك بين شركة “أغستاوستلاند وأبوظبي للطيران والصيانة ولوجيستيكس لطائرات الهليكوبتر” مؤكدا الأهمية المتزايدة لمنطقة الخليج لقطاع الطيران وضرورة الإطلاع على آخر المستجدات الصناعات في قطاع الطيران ضرورة السعي نحو تعزيز القدرات والمهارات للمساهمة في تطوير هذه الصناعة في الدولة والمنافسة على الصعيد التكنولوجي على المستوى الدولي.

وأضاف نائب رئيس مجموعة فينمكيانيكا الإيطالية أن شركة “أوغستا وستلاند” التابعة للمجموعة تصنع طائرات الهليكوبتر باستخداماتها المدنية أو العسكرية وتعد واحدة من اللاعبين الأكثر تقدما من الناحية التكنولوجية والتنافسية في مجال طائرات الهليكوبتر على مستوى العالم.

وأوضح أنها تقدم مجموعة شاملة من طائرات الهليكوبتر التجارية والدفاعية التي تغطي جميع الفئات المطلوبة، وتمتلك الشركة أيضا الخبرة الفنية ذات الصلة لاختيار وتثبيت الكترونيات الطيران والتحكم في الطيران والنظم الإدارية.

وقال إنه وبعد تزويد 50 طائرة هيليكوبتر من طراز “إيه دبليو 139” إلى دولة الإمارات تلتزم أغستاوستلاند بتوسيع حضورها الصناعي المحلي في أبوظبي، وتقديم وتطوير قدرات الدعم الإقليمي للشركاء في الإمارات .

وأشار نائب رئيس مجموعة فينمكيانيكا الإيطالية إلى أنه لدي شركة “ألينيا ايرماكي” التابعة للمجموعة لديها مكانة رائدة عالميا في مجال تطوير وإنتاج طائرات التدريب وما يتصل بها من خدمات الدعم الأرضي إضافة إلى تفوقها في إنتاج الطائرات العسكرية والمدنية إضافة إلى أن لديها حصة 50% في مشروع مشترك مع “إي تي أر” الرائدة عالميا في مجال طائرات الدفع التوربيني الإقليمية وتملك 51% من حصتها في مشروع مشترك مع سوبر- جت الدولية الناشطة في قطاع الطائرات النفاثة الإقليمية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت