Booking.com

عززت “الإمارات” و”الاتحاد” و“القطرية” مكانتها في منطقتي جنوب شرق آسيا وأوروبا الغربية خلال السنتين الماضيتين بزيادة قدرها 50% في حجم السعة المقعدية, وبذلك تتفوق الناقلات الثلاث على نظيراتها من شركات الطيران الأوروبية في عدد المسافرين من والى المنطقتين.

طيران الاتحاد

الناقلات الخليجية تنقل أكثر من 9 مليون مسافر سنوياً من والى جنوب شرق آسيا وأوروبا الغربية

وبناء على بيانات مركز “كابا” المتخصص في تحليل ودراسة أسواق الطيران فإن الناقلات الثلاث توفر أكثر من 210 ألف مقعد مباشر من والى جنوب آسيا حيث يتوقع ان تزداد السعة المقعدية لهذه الشركات بنسبة 9% لتصل إلى 230 ألف مقعد أسبوعياً في نوفمبر 2013, ومن المتوقع ان تسجل الناقلات الثلاث زيادة تصل إلى 37% مقارنة مع نوفمبر 2012, ونحو 54% زيادة مقارنة مع نوفمبر 2011.

وشكلت الناقلات الثلاث عنصراً ضاغطاً على شركات الطيران الأخرى في جنوب شرق آسيا وأوروبا الغربية, ولذلك لإضافة 80 ألف مقعد مباشر أسبوعياً خلال السنتين الماضيتين بين الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا, والتي تعتبر أكبر سعة مقعدية من كل شركات أوروبا الغربية مجتمعة في نفس المنطقة.

وتعمل الناقلات الخليجية على نقل أكثر من 9 مليون مسافر سنوياً من والى جنوب شرق آسيا وأوروبا الغربية حيث تربط الناقلات أيضا جنوب شرق آسيا مع الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا الشرقية وأجزاء من أمريكيا, وتعتبر أوروبا الغربية جزءاً كبيراً من شبكة طيران الإمارات والاتحاد والقطرية.

شارك برأيك