Booking.com

بدأت أمس إدارة جوازات مطار الملك خالد الدولي بالرياض في تركيب الكاونترات الجديدة في صالات القدوم والمغادرة التي تحمل اللون الأبيض حيث نالت هذه الكاونترات إعجاب المسافرين القادمين والمغادرين، وحددت إدارة الجوازات مدة أقصاها شهر كامل للبدء بالعمل بها.

كاونترات الجوازات الجديدة في مطار الملك خالد

العمل بالكاونترات الجديدة خلال مدة أقصاها شهر من الآن

وكانت جوازات مطار الملك خالد الدولي بالرياض قد بدأت أمس في الإعداد لتركيب وتغيير الكاونترات في صالات القدوم والمغادرة التي تحمل اللون الأحمر حيث يجري حالياً استبدالها بكاونترات تحمل اللون الأبيض الأمر الذي تسبب بحدوث زحام للقادمين والمغادرين من المسافرين.

وجدير بالذكر أن مطار الملك خالد الدولي هو مطار دولي يبعد عن العاصمة السعودية الرياض حوالي 35 كيلو متر, وهو مركز نظام النقل الجوي الوطني, وقد قام بتصميمه المكتب الأمريكي للهندسة المعمارية هلموت أوباتا وكاساباوم, وافتتح في 1983 ليكون أكبر مطار في العالم من حيث المساحة حيث تبلغ مساحة أرض المطار حوالي 225 كيلومتر مربع, ويحمل المطار اسم خالد بن عبد العزيز آل سعود الذي كان رابع ملوك المملكة العربية السعودية.

وقد أكدت دراسة حديثة لـ”الايكاو” أن مطار الملك خالد بالرياض بالمملكة العربية السعودية هو أكبر مطار في العالم من حيث المساحة.

ويشهد مطار الملك خالد الدولي في الرياض جهوداً حثيثة في سبيل تحديث مرافقه استجابة لواقع المنافسة بين المطارات, والرغبة في تقديم خدمات تضاهي المطارات العالمية, ودشّن المطار صيف هذا العام هويته الجديدة إيذاناً ببدء مرحلة جديدة محورها تقديم أفضل الخدمات لمرتادي المطار بفئاتهم المختلفة.

ويذكر أن المطار حصل على المركز التاسع عالمياً ضمن قائمة (أكثر مطارات العالم تحسنًا) في استطلاع الرأي الذي أجرته شركة سكاي تراكس المتخصصة في تقييم أداء وخدمات المطارات وتصنيفها.

 

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.