Booking.com

احتفل “مطار الملك خالد الدولي” صباح أمس الثلاثاء باستلام شهادة تسجيل اللوحة الخارجية للمطار أكبر لوحة إعلانية خارجية في العالم في موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية.

مطار الملك خالد الدولي

مساحة اللوحة بلغت 3000 متر مربع بطول 250 متراً وارتفاع 12 متراً

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن إدارة مطار الملك خالد الدولي تسلمت أمس شهادة تسجيل اللوحة الإعلانية الخارجية الواقعة على طريق المطار في موسوعة “جينيس” العالمية للأرقام القياسية كأكبر لوحة من فئتها في العالم.

وتبلغ مساحة اللوحة 3000 متر مربع بطول 250 متراً، وارتفاع 12 متراً، وتسلمت إدارة المطار شهادة التسجيل من ممثل “جينيس” العالمية في حفل أقيم بهذه المناسبة.

وجدير بالذكر أن مطار الملك خالد الدولي يبعد عن العاصمة السعودية الرياض حوالي 20 كيلو متر، وهو مركز نظام النقل الجوي الوطني قام بتصميمه المكتب الأمريكي للهندسة المعمارية هلموت أوباتا وكاساباوم، وافتتح في 1983 ليكون أكبر مطار في العالم من حيث المساحة، حيث تبلغ مساحة أرض المطار حوالي 225 كيلومتر مربع يحمل المطار اسم خالد بن عبد العزيز آل سعود الذي كان رابع ملوك المملكة العربية السعودية.

ويشهد مطار الملك خالد الدولي في الرياض جهوداً حثيثة في سبيل تحديث مرافقه استجابة لواقع المنافسة بين المطارات، والرغبة في تقديم خدمات تضاهي المطارات العالمية، ودشّن المطار صيف هذا العام هويته الجديدة إيذاناً ببدء مرحلة جديدة محورها تقديم أفضل الخدمات لمرتادي المطار بفئاتهم المختلفة.

ويذكر أن المطار حصل على المركز التاسع عالمياً ضمن قائمة “أكثر مطارات العالم تحسنًا” في استطلاع الرأي الذي أجرته شركة سكاي تراكس المتخصصة في تقييم أداء وخدمات المطارات وتصنيفها.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت