Booking.com

البوابة ـ أعلنت الخطوط الجوية الألمانية لوفتهانزا عن تبسيط سياسة نقل أمتعة الركاب المسموح بها بدون رسوم، واعتماد مفهوم الحقيبة أو القطعة الواحدة على كافة رحلاتها. وتنطبق القواعد الجديدة على كافة التذاكر التي يتم شراؤها في الأول من يونيو 2011 أو بعد هذا التاريخ. وقد تم تنفيذ هذا المفهوم بنجاح منذ فترة وجيزة على العديد من رحلات الناقلة للمسافات الطويلة لا سيما على خطوط شمال الأطلسي.

نظام نقل الأمتعة ـ لوفتهانزا
أعلنت لوفتهانزا عن نظام جديد لنقل الأمتعة

وبموجب مفهوم الحقيبة أو القطعة الواحدة، يمكن للركاب إرسال عدد محدد من حقائب الأمتعة إلى عنابر الشحن بدون أي رسوم، اعتماداً على درجة سفرهم على الطائرة. ويتم أيضاً تطبيق شروط الوزن وتقسيمها وفقاً للدرجة السياحية، ودرجة رجال الأعمال، والدرجة الأولى. ويمكن لأعضاء برنامج “مايلز آند مور” إرسال حقائب إضافية إلى عنابر الشحن بدون دفع أي رسوم وفقاً لفئة عضويتهم.

وفي بعض الحالات، سوف يتم السماح للمسافرين بزيادة أكبر في الوزن مقارنة بما كان معمولاً به خلال مفهوم الوزن السابق، وبموجب القواعد الجديدة لنقل الأمتعة، سوف يكون الوزن المسموح به بدون رسوم لكل راكب (مقارنة بمفهوم الوزن السابق) كما يلي:

  • الدرجة السياحية: حقيبة أمتعة واحدة يصل وزنها إلى 23 كيلوجراماً (سابقاً: أي عدد من حقائب الأمتعة على أن يبلغ وزنها الإجمالي 20 كيلوجراماً).
  • درجة رجال الأعمال: حقيبتا أمتعة يصل وزن كل منهما إلى 32 كيلوجراماً، على أن يبلغ أقصى وزن لهما 64 كيلوجراماً (سابقاً: أي عدد من حقائب الأمتعة على أن يبلغ وزنها الإجمالي 30 كيلوجراماً).
  • الدرجة الأولى: ثلاث حقائب أمتعة يصل وزن كل منهم إلى 32 كيلوجراماً، على أن يبلغ أقصى وزن لهم 96 كيلوجراماً (سابقاً: أي عدد من حقائب الأمتعة على أن يبلغ وزنها الإجمالي 40 كيلوجراماً).
  • الأطفال أقل من سنتين وبدون مقعد: ظل وزن الأمتعة المسموح لهم به بدون رسوم كما هو لم يتغير، ويتمثل في عربة تدفع باليد قابلة للطي، بالإضافة إلى حقيبة أمتعة واحدة يصل وزنها إلى 23 كيلوجراماً.

وسوف يستفيد العملاء الراغبون في إرسال حقائب أمتعة إضافية لعنابر الشحن في المستقبل من مفهوم سعري يتسم بالبساطة والشفافية من خلال أسعار مغرية لحقائب الأمتعة الزائدة، وسيكون هنالك فئتان فقط للرحلات هما الأوروبية والقارية. وبالتالي، فإن كل حقيبة أمتعة زائدة سوف تخضع لدفع رسم مقرر، وليس عن كل كيلو مثلما كان معمولاً به في الماضي، وذلك على أساس أبعادها ووزنها.

ففي الدرجة السياحية، سوف يتم دفع رسم عالمي مقرر قدره 50 يورو مقابل حقيبة أمتعة ثانية يصل وزنها إلى 23 كيلوجراماً وأبعادها الكلية 158سم. وسوف تخضع أي حقيبة أمتعة إضافية تتضمن الوزن والأبعاد القصوى المذكورة لدفع 50 يورو على الخطوط الأوروبية و150 يورو على الخطوط القارية. وكان مفهوم الوزن المعمول به في السابق قد أدى في بعض الأوقات إلى دفع رسوم أعلى كثيراً على الأمتعة الزائدة.

وإضافة إلى حقائب الأمتعة التي يتم إرسالها لعنابر الشحن في الطائرة، يمكن لمسافري لوفتهانزا على الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال أخذ حقيبتين من أمتعة اليد على متن الطائرة؛ أما على الدرجة السياحية فقد ظلت أمتعة اليد المسموح بأخذها على متن الطائرة بدون رسوم حقيبة واحدة كما هي. ويجب ألا يتجاوز وزن حقيبة أمتعة اليد 8 كيلوجرامات وأبعادها 55×20 ×40 سم. فيما يبلغ الحجم الأقصى لحقيبة ملابس قابلة للطي 57× 15×54 سم.

ويمكن الحصول على مزيد من المعلومات عن نظام وقواعد نقل الأمتعة الجديد من خلال الموقع الإلكتروني للوفتهانزا.

[ad#Ghada Links]

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.