Booking.com

قال الرئيس التنفيذي الجديد لشركة الطيران الألمانية لوفتهانزا كارستن سبور أمس بأن الشركة قد تطلق رحلات طويلة منخفضة التكلفة تحت علامة تجارية جديدة, وذلك في إطار خطة لمواجهة المنافسة من شركات الشرق الأوسط وشركات الطيران الاقتصادي.

لوفتهانزا

لوفتهانزا تتوسع في خدمات علامتها «جرمان – وينجز» للرحلات القصيرة داخل أوروبا

ويحتاج كارستن سبور الذي تولى قيادة أكبر شركة طيران أوروبية من حيث الإيرادات في مايو إلى استعادة ثقة المستثمرين بعد أن محا تحذير بشأن الأرباح الشهر الماضي ملياري دولار من القيمة السوقية للشركة في يوم واحد.

وبحسب رويترز كشف سبور أمس عن خططه للشركة قائلا إن لوفتهانزا ستركز أكثر على جذب السياح بتذاكر منخفضة التكلفة مع الاقتصار على الخدمات الأساسية.

وتواجه لوفتهانزا تحديات كثيرة منها ناقلات الشرق الأوسط التي تتوسع بقوة في الرحلات الطويلة وشركات الطيران الاقتصادي التي تستقطب المسافرين على الرحلات القصيرة.

وواصلت أسهم لوفتهانزا مكاسبها وارتفعت ثلاثة في المائة إلى 47.‏15 يورو بحلول الساعة 11:56 بتوقيت غرينتش لتصبح من أكبر الرابحين على مؤشر ستوكس أوروبا 600 لقطاع السياحة والسفر.

وقال سبور بأن 75 في المائة من الرحلات العابرة للقارات و79 في المائة من الرحلات الأوروبية تتعلق بأسباب خاصة لا رحلات عمل.

لذا تعتزم لوفتهانزا التوسع في خدماتها منخفضة التكلفة تحت مظلة مجموعة قابضة باسم «وينجز», وتتوسع الشركة بالفعل في خدمات علامتها «جرمان – وينجز» لتتولى تسيير الرحلات القصيرة داخل أوروبا, وتنوي توسيع أعمال شركتها الإقليمية «يورو – وينجز».

وفي الرحلات الطويلة تدرس لوفتهانزا تسيير رحلات من ميونيخ أو كولونيا ودوسلدورف.

وقال سبور بأن الشركة قد تمضي في خططها بمفردها أو مع شريك وأنها تجري محادثات بلغت مراحل متقدمة مع الخطوط الجوية التركية.

وقفز سهم الخطوط التركية 76.‏2 في المائة إلى 69.‏6 ليرة بحلول 1207 بتوقيت غرينتش بعد أن لامس 72.‏6 ليرة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت