Booking.com

ألغت الناقلة الجوية الإندونيسية ليون إير Lion Air” رحلاتها الجوية مجدداً، بعد أسابيع فقط من استئناف رحلاتها الجوية، ويرجع ذلك إلى وجود مشاكل مع عدم اتباع المسافرين للقوانين المتعلقة بفيروس “كوفيد-19”.

وكانت مجموعات Lion Air، بما في ذلك Batik Air و Wings Air، قد بدأت بإعادة إدخال مسارات الرحلات القصيرة بشكل تدريجي في 10 مايو، لكن الرحلات المستعادة لم تستمر طويلاً.

وأعلنت الشركة إيقاف جميع مساراتها مرة أخرى اعتباراً من 5 يونيو نظراً لوجود مشكلات واسعة النطاق حيث لا يلتزم الركاب بشكل صحيح باللوائح المتعلقة بالفيروس التاجي فيما يخص التباعد الاجتماعي، والإفصاحات الصحية.

واتخذت الشركة من مقرها في جاكرتا خطوات لضمان السلامة على متن الطائرة، بما في ذلك إغلاق المقاعد الوسطى، وتنظيف الطائرات بعمق، واستبدال مرشحات جسيمات الهواء عالية الكفاءة، التي يُشار إليها أيضاً بـ”HEPA” على الطائرات التي يشتبه فيها بإصابة أي مسافر بالمرض.

وأعربت الناقلة عن قلقها على صحة الموظفين، وخاصة على طاقم كابينة الطائرة المعرضين لخطر الإصابة بفايروس كورونا من المسافرين.

وقالت “Lion Air” في بيانها: “تدعم مجموعة Lion Air الحكومة بما يتعلق بجهود الوقاية من كوفيد-19، وذلك خلال المشاركة الفعالة في تنفيذ البروتوكولات الصحية التي وضعتها وزارة النقل، ووزارة الصحة، وفرقة العمل”، وأوضحت أن العديد من الركاب المحتملين لم يستطيعوا القيام برحلاتهم الجوية لأنهم لم يكملوا المستندات والشروط المطلوبة خلال فترة الإنذار بجائحة فايروس كورونا.

وحتى الآن، لم يتم الكشف عن موعد إعادة جدولة هذه الرحلات الجوية، وتعرض الشركة إعادة أموال الركاب الذين حجزوا تذاكرهم بالفعل، ولكنها لا تسمح لأي شخص بإجراء حجوزات جديدة في الوقت الحالي.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت