Booking.com

بلغ متوسط عمر الطائرات ضمن أسطول طيران الإمارات 6,2 سنة مقابل متوسط 11,7 سنة لأساطيل الناقلات الأعضاء في الاتحاد النقل الجوي الدولي “أياتا”.

طيران-الامارات

زيادة كفاءة أسطول طيران الإمارات في استهلاك الوقود بنسبة 14,5%

وأفاد تقرير مجموعة طيران الإمارات البيئي السنوي الرابع أن التحسينات البيئية التي أجرتها الناقلة على الأسطول ساهمت بزيادة كفاءة الأسطول في استهلاك الوقود حيث كانت أفضل بنسبة 14,5% مقارنة مع معدل أساطيل الناقلات الأعضاء في “أياتا”.

وبين وجود تحسن بالمعدل الإجمالي لمستوى الكفاءة في استهلاك الوقود على جميع رحلات طائرات الركاب والشحن بنسبة 0,5% حيث تراجع معدل استهلاك الوقود إلى 0,3089 لتر لكل طن كيلومتري كما حققت الناقلة تحسناً بنسبة 0,4% في معدلات الكفاءة الخاصة بانبعاثات ثاني أكسيد الكربون حيث انخفضت انبعاثات هذا الغاز إلى 0,764 كيلوجرام لكل طن كيلومتري.

وأشار التقرير إلى انخفاض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في العمليات الأرضية حيث شهدت العمليات الأرضية للمجموعة تنفيذ مبادرة رئيسة لتعزيز الكفاءة البيئية لأسطول النقل الأرضي في دبي، وقد أثمرت هذه المبادرة عن خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمعدل 2500 طن سنوياً.

وأفاد التقرير بقيام فريق دناتا لعمليات المطار بإعادة تدوير 1700 طن من المخلفات الورقية التي يتم جمعها من مقصورات طائرات طيران الإمارات في دبي الأمر الذي ساهم في ارتفاع كميات النفايات التي تمت إعادة تدويرها على مستوى المجموعة إلى 7555 طناً.

ونشرت مجموعة الإمارات أمس تقريرها البيئي السنوي الرابع الذي يقيس ويرصد أداء المجموعة البيئي، ويعرض أمثلة توضح أفضل الممارسات في هذا المجال التي يعتمدها العاملون في المجموعة، التي تضم طيران الإمارات ودناتا وشركات أخرى الذين يزيد عددهم على 75 ألف موظف.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت