Booking.com

حظي التصميم المبتكر الجديد للاتحاد للطيران على متن طائرات إيرباص A380 “مسكن الدرجة الأولى” بالتقدير من قبل حفل توزيع الجوائز السنوية لهيئة التصاميم البريطانية والدولية لعام 2014، الذي أقيم في فندق دورشستر بلندن الأسبوع الفائت.

مسكن الدرجة الأولى في الاتحاد للطيران يحوز أعلى جائزة من هيئة التصاميم البريطانية

وقد تسلّمت شركة أكيومن للتصاميم ومقرّها لندن، والتي تشكل أحد أركان ائتلاف الاتحاد للطيران للتصاميم (EDC) المكوّن من شركات رائدة في مجال العلامات التجارية والتصاميم مهمتها ابتكار تصميم داخلي جديد للشركة، الجائزة الكبرى نظير تصميمها للمقصورة الجديدة الرائدة على صعيد القطاع.

وجاء تصميم أكيومن لمقصورة الدرجة الأولى في طائرات الاتحاد للطيران من طراز إيرباص A380 الجديدة، الذي ينتظر الحصول على براءة الاختراع، ضمن فئة “أفضل مساحة للترفيه”، لكنه تُوّج أخيرًا بجائزة التصميم الشامل لعام 2014.

ويعتبر الحدث أحد أهم الفعاليات المرموقة ضمن التقويم الخاص بمناسبات التصميم والابتكارات الدولية ويهدف إلى تقدير التصاميم المتميزة عبر طائفة واسعة تضم حوالي 15 فئة مختلفة. وتجري عملية التصويت ضمن جوائز هيئة التصاميم البريطانية والدولية من قبل كبار خبراء الصناعة وكبار رجال الأعمال، وتتم عملية التحكيم سواء على المحتوى التقني أو جمالية الابتكار عبر مستويين من التحكيم.

مسكن الدرجة الأولى في الاتحاد للطيران يحوز أعلى جائزة من هيئة التصاميم البريطانية

وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد للطيران ستقوم بتركيب تسع وحدات من فئة “مسكن للدرجة الأولى” على متن طائراتها العشر من طراز إيرباص A380 التي قامت بطلبها، والتي من المقرر أن تدخل أول طائرة منها الخدمة بين أبوظبي ولندن هيثرو في 27 ديسمبر/كانون الأول.

وللمرة الأولى على متن الطائرات عريضة البدن، يتم ترتيب المستوى العلوي من الطائرة بطريقة تتيح وجود ممر منفرد ضمن قسم الدرجة الأولى، متيحًا للشركة إمكانية ترتيب المقصورات بإسلوب أشبه بغرف معيشة تضم كرسيًا وثيرًا بذراعين من ماركة بولترونا فراو العالمية الشهيرة مع سرير منفصل بالطول الكامل بطول 80.5 بوصة، وأماكن للتخزين، وخزانة شخصية بالطول الكامل، وثلاجة صغيرة ومرآة مع إضاءة للزينة.

وتبلغ مساحة مسكن الدرجة الأولى 39 قدم مربع، أي ما يصل إلى 74 بالمئة وهو أكبر من مساحة أجنحة الدرجة الأولى الحالية الرائدة على مستوى القطاع في الاتحاد للطيران.

وتضمنت الجوائز النهائية مجموعة مختارة من الفنادق الرائدة عالميًا، ومشاريع التصاميم الداخلية، والمساحات السكنية، والمطاعم والمشارب، والمساحات العامة وغيرها.

شارك برأيك