Booking.com

أعلنت مصر اليوم عن فرض ضريبة على تذاكر السفر للخارج عن الرحلات التي تبدأ من مصر بواقع 400 جنيه بالنسبة للدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال.

كما نص القرار، على فرض ضريبة بقيمة 150 جنيهًا على تذاكر السفر للخارج بالنسبة للدرجة السياحية، وتسري هذه الضريبة أيضًا على التذاكر المجانية، ويتحمل المنتفع بالتذكرة المجانية هذه الضريبة.

وقال وزير الطيران المدني حسام كمال اليوم الجمعة إن القرار يشمل زيادة الضريبة إلى 150 جنيها من 100 جنيه على رحلات الدرجة السياحية وإلى 400 جنيه من 300 جنيه للدرجة الأولى لجميع شركات الطيران المصرية والأجنبية العاملة في البلاد.

وأضاف “حركة السياحة الوافدة إلى مصر لن تطبق عليها هذه الزيادة وكذلك لن تطبق على المسافرين الذين تبدأ رحلاتهم من خارج مصر ولا تطبق على الرحلات الداخلية.”

فيما أعلنت مصادر مسئولة بمطار القاهرة، أن تنفيذ القرار الجمهورى بفرض ضريبة على تذاكر السفر للخارج عن الرحلات التى تبدأ من مصر يطبق من مكاتب المبيعات وليست على الركاب بصالات السفر.

وقالت المصادر أنه لم تصل آي تعليمات بتحصيل الضريبة من الركاب المغادرين بصالات السفر رغم التأكيد على تنفيد القرار، وأن مكاتب المبيعات ستنفذ القرار على تذاكر الطيران التى ستغادر من مصر طبقا لنص القرار الجمهورى .

وتستثني من الضريبة سفر الطلاب، أو السفر بسبب العلاج، أو الدراسة، أو التدريب، أو الحج، أو العمرة، أو لمهام رسمية، ويتحمل المسافر هذه الضريبة وتكون بنسبة 10% من قيمة التذكرة.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تجارب الفنادق والمنتجعات على ايميلك
نحن على اطلاع دائم لأحدث الفنادق والمنتجعات والاخبار،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت