Booking.com

رفعت شركة مصر للطيران الوزن المسموح به للركاب على مختلف رحلاتها من الإمارات بالدرجة السياحية إلى 53 كيلوجراماً، بدلا من 37 كيلو جراماً، بزيادة قدرها 43%، اعتبارا من 1 يونيو المقبل.

طائرة مصر للطيران
ستطلق مصر للطيران رحلات يومية من دبي إلى الأسكندرية ابتداءً من 20 يونيو

ونقلت جريدة الاتحاد عن أشرف عثمان المدير الإقليمي لمصر للطيران في دبي قوله: تبدأ مصر للطيران توحيد الأوزان على جميع رحلاتها، من خلال السماح للركاب بحمل عدد من الحقائب، بواقع حقيبتين بوزن لا يتجاوز 23 كيلوجراماً لكل حقيبة، وبإجمالي 46 كيلوجراماً، إضافة إلى حقيبة صغيرة بصحبة الراكب على متن الطائرة “هاندباج” بوزن سبعة كيلوجرامات، علاوة على جهاز كمبيوتر محمول “لاب توب”.

وبين أن الوزن المسموح به للمسافرين على درجة رجال الأعمال، والأولى يصل إلى 71 كيلوجراماً، بواقع حقيبتين بوزن لا يتجاوز 32 كيلوجراماً للحقيبة، مع حقيبة “هاندباج” سبعة كيلوجراما، بخلاف جهاز كمبيوتر محمول، وفي كل الأحوال لا يتجاوز حجم الحقيبة 158 سنتميتر مكعب.

وأوضح عثمان أن أي وزن إضافي سيتم حسابه بالوحدة، بسعر 580 درهماً للحقيبة بشرط ألا تزيد على 23 كيلوجراما، بواقع حوالي 25 درهما للكيلو، مقابل 70 درهم للكيلو في النظام السابق، مشيراً إلى أن الوزن المسموح به على رحلات مصر للطيران من الإمارات هو الأعلى بين الوجهات الأخرى.

وكانت مصر للطيران قد أعلنت أنها ستبدأ من 20 يونيو المقبل تسيير رحلة يومية من دبي إلى مطار النزهة في الأسكندرية، وبذلك تصل رحلاتها إلى الإمارات إلى 31 رحلة أسبوعية، بواقع 14 رحلة من القاهرة إلى دبي، و7 رحلات إلى الشارقة، و10 رحلات إلى العاصمة أبوظبي، بجانب رحلة الأسكندرية الجديدة.

وفي شأن متصل أعلنت مصر للطيران عن فتح خط جوي جديد من مدينة أبها جنوب المملكة العربية السعودية إلى القاهرة اعتبارًا من 20 يونيو المقبل بمعدل ثلاث رحلات أسبوعياً، وبذلك تشمل رحلات الشركة في المملكة مطارات جدة والرياض والدمام والمدينة المنورة وأبها.

** المصادر: الاتحاد، الأهرام

 

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت