Booking.com

تعيد شركة مصر للطيران عمليات تشغيل رحلاتها بين دبي والإسكندرية اعتباراً من الأول من أبريل المقبل بمعدل أربع رحلات أسبوعيا باستخدام طائرات ايرباص إيه 330.

egypt-air

«مصر للطيران» تستبعد تشغيل رحلات من رأس الخيمة

وسيتم تسيير الرحلات أيام الأربعاء والخميس والجمعة والسبت بحسب محمد العزب المدير الإقليمي للشركة في دبي.

ووفقا لجريدة العرب قال العزب إن تشغيل الخط سيأتي مع موسم صيف 2014، وتوفير خيارات سفر للسياح من الإمارات والمقيمين إلى الإسكندرية.

لافتاً إلى اختيار توقيتات سفر تناسب مختلف شرائح المسافرين منوهاً إلى أن عودة تشغيل رحلات دبي – شرم الشيخ تتوقف على مدى الاستقرار الذي ستشهده مصر في الشهور المقبلة متوقعا أن يتم التشغيل في أقرب وقت.

وأفاد بأن رحلات مصر للطيران من دبي والشارقة إلى القاهرة استحوذت على 53% من إجمالي حركة الركاب خلال العام الماضي في مؤشر على قدرات الشركة على المنافسة، ووصلت حصتها إلى 49% من الحركة من الإمارات الشمالية إلى القاهرة انطلاقاً إلى وجهات ومناطق أخرى.

وأوضح العزب أن العام الماضي شهد نمو 24% في حركة السفر على متن رحلات مصر للطيران من دبي إلى مناطق أخرى حول العالم عبر القاهرة، وهو النمو الأعلى بين مختلف الناقلات التي تعمل على نفس الوجهات.

ولفت إلى أن أكثر من 10 شركات طيران تتنافس على خط «القاهرة – دبي»، ومنها شركات عربية وأجنبية بخلاف شركات الطيران الاقتصادي موضحاً أن ذلك يرجع إلى الأهمية النسبية للقاهرة ومصر عامة كوجهة سفر عالمية.

وذكر أن الفترة ما بين يونيو 2012 وحتى يونيو 2013 شهدت معدل نمو في حركة السفر بنحو 20% منوهاً إلى أن الأحداث التي شهدتها مصر خلال النصف الثاني من العام الماضي أدت إلى تراجع السفر بنحو 18% على رحلات مصر للطيران، ولمدة ثلاثة أشهر بين يوليو وسبتمبر الماضيين، وهو أقل من التراجع على شركات طيران أخرى والذي وصل 33%.

ونظمت مصر للطيران أمس مؤتمرا في دبي لتكريم شركائها الاستراتيجيين عن عام 2013 حضره السفير شريف البديوي قنصل مصر العام في دبي، وعدد من مديري شركات السياحة والسفر، ورجال الأعمال، وجرى خلال المؤتمر تسليم شهادات التقدير على وكلاء السفر المتعاقدين من الشركة، والأكثر مبيعاً لتذاكر السفر.

وبين أن الفترة الحالية من عام 2014 تشهد نموا في الحركة، وبشكل طبيعي منوهاً إلى أن من سمات الشهور الأخيرة نمو الحركة بين المسافرين بشكل أكبر للرحلات القادمة من القاهرة إلى دبي بعكس حركة السفر من دبي إلى القاهرة التي كانت أقبل بكثير، وهو عكس ما هو متعارف عليه.

لافتاً إلى أن يناير الجاري والدخول في موسم المعارض، ومهرجان دبي للتسوق شهد حركة نمو إلى دبي بشكل ملحوظ.

وأكد أن الشركة تواصل المنافسة بشكل كبير من خلال عروض وتخفيض في الأسعار، وأقل سعر متاح حالياً إلى القاهرة من دبي بنحو 1455 درهماً، وبفارق 250 درهماً عن أقرب سعر لشركات أخرى.

مشددا على أهمية الحجز المبكر لموسم السفر سواء فيما يتعلق بنصف إجازة نصف العام الدراسي الثاني اعتبارا من 27 مارس المقبل أو للسفر خلال موسم الصيف.

وأشار إلى أن الشركة لم تصدر أي قرار حتى الآن بشأن زيادة رسوم غلاء الوقود على تذاكر الطيران إلا أن الأمر وارد في الفترة المقبلة، وهو ما يمثل فرصة منذ الآن لشراء تذاكر السفر للشهور المقبلة قبل تطبيق أي قرار برفع رسوم غلاء الوقود منوهاً إلى أن بعض الشركات قامت أو تعتزم القيام برفع نسبة هذه الرسوم.

وأفاد بنمو المبيعات لتذاكر السفر عبر الإنترنت في العام الماضي، والفترة الحالية كما أنها تمثل نحو 30% من إجمالي مبيعات التذاكر لافتا إلى وجود فرق أقل نحو 5% في قيمة التذاكر في حال الشراء عبر الإنترنت عن الشراء المباشر من الوكالات أو الشركة نفسها.

وأوضح أن مبيعات المكتب الإقليمي لمصر للطيران من تذاكر السفر بصفة عامة تمثل ما بين 46% و47% من الإجمالي العام بينما تبيع وكالات السفر ما نسبته 53% و54%/.

مشيراً إلى أن الشركة خفضت من شروط التعاون مع وكالات ومكاتب السفر بهدف التوسع في التعاون مع الشركات المتخصصة في بيع التذاكر بما يعزز المنافسة.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: