Booking.com

موسوعة المسافر ـ كشفت مصر للطيران، شركة الطيران الوطنية المصرية، عن عزمها إغلاق سبع خطوط جوية بعضها من الأكثر تشغيلاً وربحية، و تعليق مخططات التوسع التى سبق وأعلنتها لهذا العام لأجل غير مسمى بسبب المشاكل الحالية التي يمر بها الاقتصاد المصري، بحسب ما ذكر موقع الدستور الأصلي.

 مصر للطيران
قررت مصر للطيران إيقاف رحلاتها إلى سبع محطات في آسيا و أفريقيا

و بدءاً من 27 مارس الحالى، سيتم ايقاف رحلات الشركة على 3 خطوط إلى شرق أسيا هى كوالالامبور وطوكيو وأوساكا وخطين إلى أفريقيا هما جوبا ولوساكا اللذين تم افتتاحهما قبل ثلاثة شهور فقط، علاوةً على خطى دسلدورف ولشبونة اللذين كانت الشركة قد رفعت معدل رحلاتهما مؤخراً.

 

كما قررت مصر للطيران تعليق افتتاح ثمانية خطوط جوية جديدة هى تورنتو وواشنطن المخطط لهما يونيو وأكتوبر المقبلين، وبغداد وأربيل والسليمانية في العراق المخطط تشغيلهم فى أبريل القادم، وأبها بالمملكة العربية السعودية، وأبيدجان وتيجالى فى أفريقيا.

وبذلك تتقلص شبكة مصر للطيران من 72 وجهة إلى 65 وجهة خارجية فى الوقت الذي تواجه فيه منافسة شرسة فى منطقة الشرق الأوسط مع الناقلات الخليجية.  ويأتي هذا الانسحاب من ثلاث وجهات في الشرق الأقصى بمثابة ضربة موجعة لمخططات توسع الشركة، والتى صمدت على مدى ثلاث سنوات أمام حرب الأسعار التى تتواصل على السوق الشرق آسيوية.

و من ناحية آخرى أعلنت مصر للطيران اليوم الأربعاء بدء موسم العمرة رسمياً والذي كان مقرراً أن يبدأ أول فبراير الماضي. و نقل موقع الدستور عن الطيار أيمن نصر قوله أن الشركة ستعرض أكثر من نصف مليون مقعد علي ٢٦٠٠ رحلة من القاهرة والإسكندرية إلي جدة والمدينة المنورة حتي نهاية رمضان المبارك وذلك بواقع ١٠ رحلات يوميا.

وأضاف نصر أن الشركة ثبتت السياسة السعرية لتذاكر العمرة بحيث تتراوح بين ٢٢٩٨ و٣٠١٤  جنيه علي الرغم من ارتفاع أسعار الوقود عالمياً.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.