Booking.com

أفضت دراسة لتقييم مباني المسافرين أجريت مؤخراً من قبل كل من مجلس المطارات الدولي “ACI” والاتحاد الدولي للنقل الجوي “IATA” الجهتين الخبيرتين في مجال المطارات وخطوط الطيران عن تبنّي “مطار الملكة علياء الدولي” للممارسات الفضلى عالمياً من حيث مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين والعمليات المتعلّقة بالركاب والأمتعة.

مطار الملكة علياء الدولي

“مطار الملكة علياء الدولي” يتبني الممارسات الفضلى عالمياً من حيث مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين

وكانت الدراسة التي تمّ تكليف هاتين الهيئتين بتنفيذها من قبل مجموعة المطار الدولي الشركة الأردنية المسئولة عن إعادة تأهيل وتوسعة وتشغيل المطار الرئيسي للأردن ووزارة النقل هدفت لقياس مستوى العمليات التشغيلية في مطار الملكة علياء الدولي بالنظر إلى المعايير العالمية إلى جانب تحديد الجوانب التي تحتاج إلى تطوير.

يأتي صدور التقرير بعد إجراء مراقبة ميدانية حثيثة للعمليات في المطار وإجراء التحليل التقني والتقييم للعمليات التشغيلية لمبنى المطار والعمليات الأرضية خلال أوقات الذروة.

ووفقاً لنتائج التقرير فإن معظم الأنظمة الفرعية في مطار الملكة علياء الدولي تلتزم بتقديم خدمات من أعلى المستويات مقارنة بحجم حركة الطائرات وأعداد المسافرين الحالية مما يضمن قدرة المطار على تقديم كافة الخدمات بسلاسة مع الحفاظ على فترات التشغيل والانتظار القصوى ضمن الحدود المقبولة.

وفي إطار دعم تطوير المطار تم طرح عدد من التوصيات فيما يتعلق بعمليات تسجيل دخول المسافرين “كاونترات التشييك” وقسم مراقبة الجوازات والتأشيرات بالإضافة إلى صالة انتظار المسافرين المؤقتة، وعلى الرغم من أن عمليات مناولة الأمتعة توافقت مع الممارسات الفضلى عموماً إلا أنه تمّ تناول مجالات تطوير وتحسين أداء بعض العمليات فيها، لضمان تحسين كفاءة العمل.

وقد أوضح السيد كيلد بنجر الرئيس التنفيذي لمجموعة المطار الدولي، قائلاً: “لقد عملنا منذ إطلاق المبنى الجديد بكدّ لرفع التصنيف العالمي لمطار الملكة علياء الدولي، وقد أحرزنا تقدماً ملموساً في هذا المجال إلا أن مجال التحسين والتطوير متاح دائماً كما هو الحال في أي مؤسسة تشغيلية، ومن هنا فإننا ملتزمون بتقديم أفضل أداء عبر تطبيق توصيات مجلس المطارات الدولي والاتحاد الدولي للنقل الجوي”.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت