Booking.com

كشفت مؤسسة “أو إيه جي” الدولية عن توفير المطارات الإماراتية حالياً قرابة 1.26 مليون مقعد دولي أسبوعياً على رحلاتها منها 905.5 آلاف مقعد في “مطار دبي الدولي”.

مطارات الإمارات

دبي أصبحت أكثر المدن ارتباطاً بالعالم الخارجي بعد أن حل مطارها في المركز الأول ضمن قائمة أكبر 100 مطار عالمي

وأوضحت المؤسسة في تقرير لها أن عدد المقاعد المتوفرة في”مطار أبوظبي الدولي” يبلغ 264.4 ألف مقعد في حين سجل “مطار الشارقة الدولي” نحو 93.3 ألف مقعد.

وأشارت المؤسسة إلى أن دبي أصبحت أكثر المدن ارتباطاً بالعالم الخارجي بعد أن حل مطارها في المركز الأول ضمن قائمة أكبر 100 مطار عالمي في السعة على الرحلات الدولية في الوقت الذي حل فيه مطار “لندن هيثرو” ثانياً.

وأضافت أنها تنفذ خطة توسع طموحة في مطار دبي الدولي تبلغ كلفتها 7.8 مليارات دولار أي نحو 29 مليار درهم للتمكن من استيعاب النمو السريع في معدلات الحركة في المطار، ولرفع الطاقة في المطار إلى نحو 100 مليون مسافر سنوياً، ولفتت إلى أن مفهوم السفر عبر المطار شهد تغيراً كبيراً في ظل الخدمات والتسهيلات المتوافرة حالياً.

وبيّنت “أو إيه جي” أن مطارات الدولة حققت معدلات نمو كبيرة في أعداد المقاعد التي توفرها مع ازدياد الطلب على السفر، وتحول الإمارات إلى مركز عالمي للنقل الجوي.

وكان عدد المسافرين عبر مطارات دبي، وأبوظبي، والشارقة ارتفع إلى 91.4 مليون مسافر خلال 2013 مقابل نحو 79.8 مليون مسافر في 2012، وبلغ إجمالي حجم المناولة للبضائع المنقولة جواً في المطارات الثلاثة خلال عام 2013 نحو 3.4 ملايين طن، مقابل 3.2 ملايين طن خلال عام 2012، بنسبة نمو بلغت 7%.

يشار إلى أن “مؤسسة مطارات دبي” أكدت مؤخراً بأن أكثر من 145 شركة طيران تستخدم “مطار دبي الدولي”، وتوفر رحلات ربط إلى أكثر من 260 وجهة حول العالم.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت