Booking.com

أكد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مطارات دبي أن مطارات دبي تسعى بكل جهودها لتوفير بيئة عمل متميزة بناء على أفضل الممارسات العالمية, وتبتكر المبادرات التي تعزز قدرات موظفيها وتهيئهم للمضي قدماً للارتقاء الوظيفي ما جعلها الخيار المفضل للباحثين عن فرص للعمل في بيئة حاضنة للتميز والابداع.

مطارات دبي

مطارات دبي تبتكر المبادرات التي تعزز قدرات موظفيها

جاء ذلك خلال تسلم سموه في مكتبه بمطار دبي الدولي جائزة مطارات دبي التي تم اختيارها «أفضل مؤسسة للعمل للعام 2013 في منطقة الشرق الاوسط» المدرجة ضمن جوائز التميز للموارد البشرية المقدمة من مؤسسة «اي اي آر» الدولية.

وقدم الجائزة لسموه كل من الرئيس التنفيذي لمطارات دبي بول غريفيث, ونائب الرئيس للموارد البشرية مشاري البناي, ونائب الرئيس لإدارة التعليم والتطوير, وسامية كتيت تقديراً لدعم سموه وتوجيهاته الداعية الى التطلع لتطبيق أفضل الممارسات في مجال الموارد البشرية وتطوير قدراتها.

وتختص جوائز التميز في الموارد البشرية بتكريم ومكافأة الأفراد والمؤسسات التي تقدم مساهمات بارزة ومبتكرة لتنمية الموارد البشرية الناجحة في المنطقة.

وتستهدف جائزة «أفضل مؤسسة للعمل خلال العام» تكريم المؤسسة التي حققت أكبر تطوير في مجال تحقيق التكامل والتميز في بيئة العمل لديها.

وجدير بالذكر أن مطارات دبي تشغل مطار دبي الدولي, ومطار آل مكتوم الدولي في دبي ورلد سنترال.

ويقع مطار دبي الدولي في مدينة دبي ثاني أكبر مدينة في الإمارات العربية المتحدة, وهو مركز عمليات طيران الإمارات, ويبعد عن وسط دبي حوالي 2 كم تقريبا, وفي خلال سنوات قليلة تحول مطار دبي الدولي من مجرد مهبط جوي على ضفاف الخليج العربي إلى أهم مركز جوي على مستوى الشرق الأوسط وواحد من أفضل عشر مطارات في العالم وأسرعها نمواً, وهو يستقطب حاليا أكثر من 115 شركة طيران تغطي أكثر من 135 وجهة حول العالم, وتبلغ قدرة المطار الاستيعابية حوالي 60 مليون مسافر سنويا.

ويذكر ان مطار دبي الدولي تجاوز رقم الخمسة ملايين مسافر على مدى تسعة اشهر متواصلة في 2013 الا انه اقترب لأول مرة في تاريخه من تسجيل رقم ستة ملايين مسافر نتيجة الثقة الكبرى التي تحظى بها دبي على خارطة التجارة والسياحة العالمية كوجهة مميزة بالإضافة الى التأثير الايجابي لفترة الاعياد والاجازات الصيفية.

ويشار إلى أن منشآت مطار دبي الدولي توفر العديد من الخدمات المميزة التي تخفف عن المسافرين عناء السفر, ومنها توفير الغرف الفندقية لمسافري الترانزيت وخدمة الانترنت المجاني ونادٍ صحي وصالة ألعاب رياضية.

وقد حصل مطار آل مكتوم الدولي في دبي ورلد سنترال مؤخرا على الترخيص الرسمي من الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات لبدء تشغيل مبنى المسافرين في المطار الجديد, ويأتي الحصول على هذا الترخيص بعد التقييم الذي أجرته الهيئة لمرافق ومنشآت المطار وضمان موافاته للمواصفات والقوانين الدولية المعتمدة.

وصمم مبنى الركاب الجديد في مطار آل مكتوم الدولي, لاستيعاب ما يتراوح بين 5 إلى 7 ملايين مسافر سنوياً, وعند الانتهاء من كامل مشروع مطار آل مكتوم الدولي في دبي ورلد سنترال, سيكون أكبر مطار في العالم حيث يضم 5 مدرجات, بطاقة استيعابية تصل إلى 200 مليون مسافر و12 مليون طن شحن سنوياً.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.