Booking.com

سعت مطارات دبي إلى تبني أحدث التقنيات لتعزيز خدماتها للمسافرين وشركات الطيران على حد سواء وتوفير تجربة سفر وفق أعلى معايير الخدمة.

مطارات دبي

مطارات دبي وضعت آلات تفتيش أمني أكثر كفاءة في النقاط الأمنية

ودأبت مطارات دبي على تحقيق أفضل النتائج مع عملائها الداخليين الرئيسيين في إطار منهجية شاملة ومتكاملة لتحسين التجربة الإجمالية للعميل.

ويشمل ذلك جميع العملاء من شركات الطيران البالغ عددها 125 شركة ومزود الخدمات الأرضية دناتا والجمارك والهجرة وسوق دبي الحرة وغيرها من شركاء التجزئة وشرطة دبي إضافة إلى المسافرين الذين بلغ عددهم 66.4 مليون راكب.

وقال جمال الحاي النائب التنفيذي الأول للرئيس للشؤون الدولية والاتصال في مؤسسة مطارات دبي إن المؤسسة وخلال العام الماضي, واصلت عملها على تحسين الخدمات التي تقدمها عبر باقة من المبادرات الرامية إلى تلبية المتطلبات الجديدة للمسافرين وشركائها الرئيسيين, ومنها تلك التي تم إطلاقها في عام 2013 بهدف تبسيط تنقل المسافرين عبر المطار مثل آلات تفتيش أمني أكثر كفاءة في النقاط الأمنية, وطرح البوابات الذكية من قبــل الإدارة العامة للإقامة وشــؤون الأجانب – دبي في صالات القادمين في المبنى 3.

وقد أثمرت المبادرتان في اختصار الوقت الذي يستغرقه استكمال إجراءات السفر في مطار دبي الدولي إلى حد كبير كما عمـــلت على تحسين جودة خدمة المفقودات التي نقدمها إذ قمنا على مدار الأشهر 12 الماضية بتشكيل فريق جديد وطرح أنظــمة جديدة تتيح للمسافرين العثور على أغراضهم المفقودة بسرعة وكفاءة.

وأشار الحاي انه وعقب التجربة الناجحة في المبنى 3 في عام 2012 شرعت مطارات دبي العام الماضي بتركيب آلات التفتيش الأمني الجديدة التي تسهم بشكل كبير في تحسين معدلات تدفق المسافرين عبر النقاط الأمنية في مطار دبي الدولي.

وتقوم الآلات بتدوير وترتيب صناديق المتعلقات الشخصية بشكل آلي, ما يتيح للمسافرين المرور بسرعة أكبر عبر نقاط التفتيش الأمنية, ولا يقتصر ذلك على توفر الصناديق بشكل دائم للمسافرين الذين يراجعون النقاط الأمنية بل يشمل أيضاً توسيع طاولات التفتيش لمنحهم مزيداً من الوقت للتحضير لفحص الأمتعة, ومن شأن ذلك أن يضمن التدفق المستمر للصناديق عبر أجهزة الأشعة السينية, والحد من حالات التأخير.

وقال انه سيتم تركيب 116 آلة في مختلف مرافق مطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم الدولي في دبي ورلد سنترال, وقد شهد العام 2013 تركيب 79 آلة في حين سيتم تركيب الآلات المتبقية في المبنى 1 و الكونكورس C في إطار برامج تجديد وتحديث المبنيين في عام 2014.

وأضاف إن هناك العديد من المنافع لاستخدام هذه الآلات الجديدة التي بدأت تتضح بالفعل بل وتتجاوز التوقعات في كثير من الحالات إذ تشهد النقاط الأمنية مستويات أقل من التأخير عبر زيادة عدد المسافرين الذين يعبرون هذه النقاط في الساعة الواحدة من متوسط قدره 280 إلى 400 بزيادة نسبتها 70 % . وبالتعاون مع شرطة دبي, بادرت «مطارات دبي » أيضاً إلى طرح ممرات مخصصة للمسافرين بأمتعة خفيفة لضمان مرورهم بسرعة عبر بوابات التفتيش الأمني حيث يقوم فريق مخصص من خدمات العملاء بملاحظة المسافرين وتوجيههم نحو الممر الأمني المناسب خلال ساعات الذروة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت