Booking.com

فازت مطارات دبي بجائزة دولية ضمن فئة “أفضل المبادرات لخدمة المسافرين” تقديراً لجهودها واستثمارها في استقطاب أحدث التقنيات لتسهيل حركة المسافرين أثناء استخدامهم مرافق مطار دبي الدولي.

Concourse A

الكونكورس ايه المبنى الأول من نوعه في العالم المخصص لطائرات الايرباص ايه 380

وكانت مطارات دبي قد أطلقت خلال الفترة الماضية عدة مبادرات خلاقة لتسهيل تجربة المسافرين عبر مطار دبي ثاني اكبر مطار في العالم بأعداد المسافرين الدوليين, وجعل تحركهم داخل المطار أكثر مرونة ويسر.

ويتم تقديم هذه الجائزة في احتفال سنوي تنظمه مؤسسة (ذا فيوتشر ترافل اكسبيرينس اوورد) بهدف تحفيز المؤسسات والجهات المعنية بقطاع الطيران على تحسين نوعية الخدمات التي توفرها للمسافرين.

ومن أبرز هذه المبادرات التي أهلت مطارات دبي للفوز بالجائزة هو التصميم المميز لمبنى (الكونكورس ايه) المخصص لطيران الإمارات حيث يعتبر المبنى الأول من نوعه في العالم المخصص لطائرات الايرباص ايه 380, والأول من نوعه في العالم الذي يتيح لمسافري الدرجتين الأولى ورجال الإعمال الانتقال من صالات الانتظار الخاصة بهم مباشرة إلى الطائرات في خطوة تمنحهم المزيد من الخصوصية والراحة.

وتعليقاً على الجائزة قال ماجد الجوكر نائب الرئيس للعمليات في مطارات دبي “يأتي المسافرون في مقدمة أولوياتنا, وبالتالي نحن نسعى للارتقاء الدائم بنوعية الخدمات التي نوفرها لهم والاستثمار في تطبيق واستخدام أفضل الأنظمة والبرامج التي تلبي طموحاتهم وتوقعاتهم حتى قبل تفكيرهم بها, واننا في تحد دائم مع أفضل الممارسات العالمية في خدمات المسافرين خاصة مع توقعاتنا بوصول عدد مستخدمي المطار إلى 100 مليون مسافر في 2020, وبفضل من الله وإيماننا بقدراتنا سوف نمضي قدما نحو المركز الأول على قائمة المطارات الدولية”.

وتأتي خدمة “مناطق الاستعلامات” المتكاملة كواحدة من المبادرات التي أطلقتها مطارات دبي مؤخرا, وتحتوي هذه المناطق الرقمية على خرائط واضحة للمطار وشاشات لمس تعرض أخر البيانات والمعلومات المتعلقة بالحركة الجوية بشكل مفصل, وسهلة الاستيعاب للتيسير على المسافرين, والوصول إلى بوابات التوجه إلى الطائرات والتعامل مع مختلف مرافق المطار من مطاعم ومحلات تسوق وغيرها بسرعة وسهولة.

ومن ضمن المبادرات أيضا يأتي (المساعد الافتراضي الالكتروني متعدد اللغات) الذي يوفر معلومات محكية مهمة للمسافرين لتسهيل حركة تدفقهم داخل مطار دبي الذي يتميز بالضخامة, ويعتبر الجهاز واحدا من الحلول الرقمية التي تستخدم تكنولوجيا متطورة في المجال السمعي والبصري مما يمنح المسافر شعوراً بأنه يتحدث إلى شخص حقيقي يوجهه, ويوفر له الإجابة المسبقة على استفساراته.

ويذكر أن مطار دبي الدولي, وهو مركز عمليات طيران الإمارات, ويبعد عن وسط دبي حوالي 2 كم تقريبا, ويستخدم من قبل أكثر من 145 شركة طيران, ويوفر رحلات تربط بين أكثر من 200 وجهة حول العالم, ويعتبر أهم مركز جوي على مستوى الشرق الأوسط, وواحد من أفضل عشر مطارات في العالم وأسرعها نمواً, ومن المتوقع أن يرتفع عدد مستخدمي المطار الى 65 مليون مسافر بنهاية العام الجاري.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت