Booking.com

أعلن مطار هيثرو اللندني رفع الرسوم المفروضة على الطائرات بنسبة 16% وسط توقعات برفع كافة شركات الطيران في العالم إلى رفع أسعار تذاكرها للمسافرين الذين يقصدون لندن أو حتى يمرون بها بما لا يقل عن تلك النسبة.

مطار هيثرو

توقعات بارتفاع أسعار تذاكر الطيران إلي لندن

ونقلت وسائل الاعلام أمس السبت عن سلطة الطيران المدني في بريطانيا أن الرفع الجديد في رسوم الهبوط في لندن, ويأتي بسبب التضخم الذي يطرأ على المواد الاستهلاكية خلال السنوات المقبلة.

وأشارت الى ان الزيادة المرتقبة في الرسوم خاصة في مطار هيثرو, والذي يعد ثالث أكثر مطارات العالم إزدحاماً من ناحية حركة المسافرين سيتم توزيعها على السنوات الخمس المقبلة, ولن يتم فرضه دفعة واحدة على شركات الطيران.

واوضحت إن مطار هيثرو سيكون متاحاً له رفع رسوم الهبوط بنفس نسبة التضخم في البلاد أما مطار جاتويك فإن الارتفاع الذي سيطرأ على رسومه سيكون أعلى من نسبة التضخم بــ 0.5% ما يعني أن أسعار تذاكر السفر بالنسبة للمسافرين الذين يهبطون في مطار جاتويك ستكون أعلى.

وأبدت العديد من شركات الطيران العاملة في بريطانيا انزعاجها من قرار زيادة الرسوم المفروضة عليها بما فيها الخطوط الجوية البريطانية “بريتيش ايرويز”, والتي هددت بنقل مركز عملياتها من مطار هيثرو إلى مطار آخر .

ويتوقع ان يؤثر هذا القرار على مئات آلاف من المسافرين القادمين من مختلف الدول العربية إلى لندن سنوياً, وخاصة الدول الخليجية, والتي تسير شركات طيرانها عشرات الرحلات الجوية يومياً من مختلف مدن الخليج إلى مطاري هيثرو وجاتويك في العاصمة البريطانية لندن.

وكانت أسعار تذاكر الطيران من مختلف مدن الخليج إلى العاصمة البريطانية قد سجلت ارتفاعاً قياسياً خلال الشهور الماضية بسبب الطلب الكبير من السياح الخليجيين عليها.

ويعد مطار هيثرو الدولي أكبر المطارات البريطانية, وثالث أكثر مطارات العالم إزدحاماً من ناحية حركة المسافرين, ويملك المطار شركة خدمات المطارات البريطانية, والتي تمتلك 6 مطارات بريطانية أخرى تخدم جميعها مدينة لندن.

ويقع المطار على بعد 20 كم من وسط لندن في الإتجاه الغربي, وتبلغ مساحة أرضه حوالي 12.14 كيلو متر مربع, وصمم في الأصل لاستيعاب 6 مدراج متباعدة على شكل 3 أزواج بمعنى مدرجين متجاورين في كل منطقة الإ أن المطار حالياً لا يضم إلا مدرجين فقط.

وقد افتتح مؤخرا مبني الركاب الجديد رقم 2, والذي استقبل يوم الأربعاء الماضي  أول رحلة قادمة من شيكاغو قامت بها شركة “يونايتد” الأمريكية التي بدأت نقل رحلاتها إلى المبنى الجديد المعروف باسم “مبنى الملكة”, وذلك استعداداً لاستقبال 12 مليون راكب سنوياً من عملاء “تحالف ستار” الذين يمرون عبر أكبر مطار بالمملكة المتحدة.

هذا ومن المقرر أن يبدأ جميع شركات الطيران الـ 23 الأعضاء بتحالف ستار ومن بينهم “مصر للطيران” تسيير رحلاتهم إلى المبني الجديد على مدار الستة أشهر المقبلة, وهي المرة الأولى التي يجتمع فيها الشركات الأعضاء بهذا المطار تحت سقف واحد.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت