Booking.com

أعلنت مطارات أبوظبي أمس عن حصول مطار أبوظبي الدولي على جائزة «أفضل مطار في منطقة الشرق الأوسط» من الاستبيان العالمي للمطارات التابع لسكاي تراكس, وذلك للسنة الثالثة على التوالي مما يعزز مركز إمارة أبوظبي على خريطة التميز, ويؤكد مكانتها كوجهة رائدة لقطاع الطيران.

مطار أبوظبي

مطار أبوظبي يحصل على اثنتين من أهم جوائز قطاع الطيران

كما حاز مطار أبوظبي الدولي جائزة أفضل خدمة لموظفي المطار في الشرق الأوسط للمرة الثانية بعد أن كان قد حازها مسبقاً في عام 2011.

وقال معالي علي ماجد المنصوري رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي: «إن الحصول على اثنتين من أهم جوائز قطاع الطيران الدولي نتيجة لثقة المسافرين التي أظهرتها نتائج الاستبيان للسنة الثالثة على التوالي يؤكد التزامنا المستمر للمضي قدماً في مسيرة النمو والتطوير, ويعكس أيضاً جودة الخدمات التي نقدمها للمسافرين».

وأضاف معاليه: «إن حصد الجوائز تكريم للعمل الشاق والمثابرة الدائمة من قبل موظفينا, وشركائنا الاستراتيجيين من شركات الطيران والجهات العاملة في المطار الذين لم يبخلوا يوماً في تكريس خبراتهم وتفانيهم لإثراء تجربة المسافرين وتعزيز جودة الخدمات, ولا يسعني إلا أن أتقدم بجزيل الشكر إلى كل شخص منهم للجهود المتواصلة».

وأشارا إلى أن «الحصول على الاعترافات الدولية يعكس تميزنا في هذا القطاع, وإظهار ملامح مستقبل أكثر إشراقاً في ظل مضينا في خططنا التوسعية, وبرنامج زيادة الطاقة الاستيعابية, وتطوير مبنى المطار الجديد, وذلك تماشياُ مع أهدافنا الرامية إلى تعزيز مكانة الإمارة كواحدة من المراكز العالمية الرائدة في عالم الطيران كجزء من رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030».

من جهته قال أدوارد بلايستيد الرئيس التنفيذي لشركة سكاي تراكس: «استطاع مطار أبوظبي الدولي الحفاظ على مكانته كأفضل مطار في الشرق الأوسط, وهي المنطقة التي تعد اليوم من أكثر المناطق تنافسيةً في عالم الطيران الدولي, كما يعد فوز المطار بجائزة «أفضل خدمة لموظفي المطار» نتيجة لنجاحه في البناء على إنجازاته السابقة دلالة على مستوى التطويرات والتحسينات التي قام عليها المطار في الأعوام الثلاثة الماضية للرفع من تجربة المسافر في مطار أبوظبي الدولي».

وتعمل سكاي تراكس على تنفيذ «الاستبيان العالمي للمطارات» من خلال نظام التصويت الخاص بخطوط الطيران, وتحظى بإجماع وتقدير عالمي نظراً لمهنيتها والجودة في التصنيف والتصنيف القياسي فضلاً لكونها معياراً مستقلاً في عالم الطيران لتحديد التميز في جودة الخدمات.

وقد نجح مطار أبوظبي الدولي الشهر الماضي أيضاً في الحفاظ على لقبه كأفضل مطار في منطقة الشرق الأوسط حسب نتائج استبيان المجلس الدولي للمطارات لتفوقه في جودة الخدمات التي يقدمها, وستتسلم مطارات أبوظبي هذه الجائزة خلال شهر مايو المقبل من العام الجاري.

وجدير بالذكر أن مطار أبوظبي الدولي هو مطار يقع في إمارة أبوظبي, ويبعد مسافة ليست بالطويلة عن العاصمة, ويعد هذا المطار مركز لعمليات طيران الإتحاد الذي تمتلكه حكومة أبوظبي, وتم تقييم المطار من قبل سكاي تراكس, وتم تصنيفه بثلاث نجوم.

تم في أواخر الستينات بناء مطار في منطقة البطين إلا أنه وبحلول نهاية عام 1970 كان التطور والازدهار يمضي قدماً وبخطى حديثة في المنطقة في حين أصبحت منطقة أبوظبي مدينة كبيرة تزحف حدودها ممتدة حتى البطين, وقد أصبح من الواضح أن هناك حاجة لمطار آخر يقع بعيداً عن المناطق التجارية والسكنية, ويكون مجهزاً لاستيعاب حجم الركاب والبضائع المتزايدة في العقود المقبلة.

وتم افتتاح المطار الحالي الذي تم إنشاؤه على البر الرئيسي في عام 1982 في موقع قريب من الطريق الرئيسي الذي يربط بين أبوظبي ودبي يبعد حوالي 30 كيلومتراً من المدينة الحالية سريعة النمو والتوسع.

 

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.