أعلنت مطارات أبوظبي عن زيادة في حركة المسافرين في “مطار أبوظبي الدولي” بنسبة 24.8% لشهر أغسطس من هذا العام، ووصل عدد المسافرين إلى مليون و920 ألفا و934 مقارنة بمليون و538 ألفا و632 مسافرا للشهر نفسه من عام 2013.

“مطار أبوظبي الدولي” يستقبل 1.920.934 مسافر خلال أغسطس

وارتفعت حركة الطائرات لتصل إلى 13 ألفا و395 حركة مسجلة نموا بنسبة 15.4% مقارنة مع 11 ألفا و608 حركات في الشهر نفسه من العام الماضي، وسجلت حركة الشحن ارتفاعا خلال شهر أغسطس بنسبة 9.9% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي لتصل إلى 66 ألفا و215 طنا.

وأكد المهندس أحمد الهدابي الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات أبوظبي استمرار مطار أبوظبي الدولي تسجيل النمو بأرقام عشرية خلال العام الجاري، مشيرا إلى أن هذه الزيادة في أعداد المسافرين ترجع للإجازة الصيفية للمقيمين وبدء موسم العودة إلى المدارس بالإضافة إلى نمو عدد المسافرين الذين يتخذون من أبوظبي وجهة سياحية مميزة أو نقطة عبور فعالة للوجهات العديدة المتاحة عبر مطار أبوظبي الدولي وإلى أكثر من 90 وجهة حول العالم.

وأكد مواصلة العمل بجهد لتقديم أعلى المستويات من الخدمات للمسافرين، لافتا إلى أن برنامج تعزيز القدرة الاستيعابية في مطار أبوظبي الدولي يعد من أهم المشاريع حيث يعمل على تطوير المرافق الحالية لاستيعاب الأعداد المتزايدة من المسافرين مع ضمان جودة الخدمات.

جدير بالذكر أن الوجهات الأكثر نموا في أغسطس 2014 شملت بانكوك و لندن- هيثرو والدوحة ومانيلا والبحرين وشكلت مجموع حركة المسافرين لهذه الوجهات نسبة 15% من مجمل الحركة في مطار أبوظبي الدولي.

شارك برأيكإلغاء الرد