Booking.com

استكملت مطارات أبوظبي عمليات تحديث نظام إضاءة مدرج الطائرات الجنوبي في مطار أبوظبي الدولي وترقيته إلى تقنية “CAT-IIIB” بنجاح، لينضم المطار بذلك إلى مجموعة المطارات الدولية المتميزة التي طبّقت هذه التقنية المتقدمة.

وقد أفاد بيان عن المطار، بأنه جرى دمج التقنية الجديدة فائقة التطور مع أنظمة مراقبة الحركة الجوية “ATC” العاملة في المدرج الجنوبي، في وقت يشهد مدرج المطار الشمالي خلاله عمليات تطوير وتحديث في الوقت الراهن.

وتسهم التحديثات على نظام الإضاءة بشكل كبير في تخفيف نسبة المخاطر المحتملة والتي تتسبب في عرقلة جداول رحلات الطيران، خاصةً وأن أبوظبي تشهد سنويًا ما يصل إلى 15 يومًا من ظروف الرؤية المنخفضة، ما سيؤدي إلى تقليل عمليات تحويل مسارات الطائرات وتقديم تجربة سفر أكثر سلاسةً لجميع المسافرين سواءً القادمين أو المغادرين أو العابرين من مطار أبوظبي الدولي.

ويعمل التطوير المنجز جنبًا إلى جنب مع تحديثات تقنية أخرى تم إجراؤها على نظام مراقبة التحكم بإضاءة مدرج الطائرات التابع للمطار “ALCMS”، بهدف تعزيز قدرة المطار على مواصلة عملياته في ظروف الرؤية المنخفضة.

ونظم مطار أبوظبي الدولي احتفالاً خاصًا في برج مراقبة الحركة الجوية التابع للمطار، وقدم برايان تومبسون الرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي، وتوني دوجلاس الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران، وأحمد الشامسي الرئيس التنفيذي لشئون العمليات بالإنابة في مطارات أبوظبي، خلال حفل الجوائز التقديرية لفرق مشاريع مدارج المطار والعمليات الجوية مكافأةً لهم على عملهم الاستثنائي والتزامهم بأعلى مستويات الأداء خلال عملية التحديث.

وقال برايان تومبسون، الرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي “إن تحديث نظام إضاءة مدرج الطائرات الجنوبي ينسجم مع حرصنا والتزامنا على أمن وسلامة وفعالية العمليات في مطار أبوظبي الدولي، وضمان خدمة استثنائية وتجربة سفر مريحة لعملائنا داخل وخارج مدرج المطار، من خلال تعزيز عملياتنا وتطوير شبكتنا وتوسيع عروضنا الترفيهية”.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: