Booking.com

يسعى “مطار أبوظبي الدولي” إلى أن يصل عدد المسافرين عبره إلى 20 مليون راكب من خلال نمو شركة “طيران الاتحاد” وفق ما قالته صحيفة وول ستريت جورنال.

مطار-أبوظبي-الدولي

المبنى الأوسط في مطار أبوظبي الدولي سيحول أبوظبي إلى مركز عالمي للطيران

ونقلت الصحيفة عن توني دوجلاس الرئيس التنفيذي لشركة مطارات أبوظبي أكثر من مرة أن المبنى الأوسط في مطار أبوظبي الدولي الذي تكلف 3 مليارات دولار سيحول أبوظبي إلى مركز عالمي للطيران، وكان دوجلاس يدير مطار هيثرو في لندن، وهو يسابق الزمن لوضع البنية التحتية على الأرض لضمان نمو طيران الاتحاد، وأضاف في مقابلة مع وول ستريت جورنال إننا على أبواب دخول زمرة الكبار.

ويتوقع دوجلاس أن يصل عدد الركاب الذين استخدموا مطار ابوظبي الدولي إلى 20 مليونا في العام الجاري، ويتوقع 40 مليونا خلال خمس سنوات بمساعدة المبنى الاوسط الجديد القادر على استقبال 30 مليون راكب، ولابد أن يكون هذا أمرا جيدا لطيران الاتحاد.

وجدير بالذكر أن الجهة المشغلة لـ”مطار أبوظبي الدولي” قالت إن حركة نقل الركاب عبر المطار الدولي قفزت إلى 19.4%على أساس سنوي لتصل إلى 9.48 مليون شخص في النصف الأول من العام الحالي 2014 مع قيام أبوظبي بالتوسع في شبكة الرحلات إلى أنحاء العالم.

وقال أحمد الحدابي مدير العمليات بمطارات أبوظبي في بيان إن من المتوقع زيادة حركة النقل في النصف الثاني فيما زادت أحجام مناولة البضائع عبر المطار 16% إلى 377 ألفاً و885 طناً.

وتشهد أبوظبي توسعاً سريعاً لقطاع النقل الجوي وأصبحت الناقلة الوطنية الإتحاد للطيران أداة مهمة من أدوات تنويع موارد اقتصاد الإمارة بدلا من الاعتماد على النفط.

وفي النصف الأول من العام الحالي نمت حركة نقل الركاب عبر مطار دبي الدولي 6.2% إلى 34.68 مليون شخص وتراجعت أحجام البضائع 1.18% إلى 1.18 مليون طن، وتباطأ النمو من جراء أعمال البناء بمدارج المطار والتي تم الانتهاء منها.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.