Booking.com

شهد مطار أبوظبي الدولي في العام 2013 جملة من الأحداث والفعاليات المتنوعة التي جعلت منه المطار الأفضل على مستوى الشرق الأوسط كما شهدت أعمال بناء المبنى الجديد من المطار تقدماً متواصلاً على أمل افتتاحه حسب الموعد المقرر في 17/7/2017.

 

مطار أبوظبي الدولي

مطار أبوظبي الدولي حقق العديد من الإنجازات في العام 2013 التي جعلت منه المطار الأفضل على مستوى الشرق الأوسط

وجرى إطلاق الهوية الجديدة للسوق الحرة في المطار، والتي تعبر عن التطور الذي يشهده قطاع التجزئة، وإقبال المسافرين على هذه السوق الأمر الذي رفع من حجم مبيعاتها بنسب كبيرة مقارنة بالسنوات الماضية.

كما استقبل مطار أبوظبي مزيداً من شركات الطيران الأجنبية التي تسير رحلاتها إلى أبوظبي مثل طيران صربيا والخطوط الجوية الكينية وغيرها من الشركات الأخرى.

أعلنت مطارات أبوظبي عن توقيعها اتفاقية مع “دي إتش إل” الشركة المتخصصة في الحلول اللوجستية العالمية للانضمام لمنطقة “لوجيستيك بارك” الواقعة في المدينة التجارية لمطار أبوظبي، والحصول على مساحات تخزين بحجم 2880 متراً مربعاً.

وتواصل المدينة التجارية لمطار أبوظبي الجديدة استقطاب أعداد متزايدة من أبرز الشركات العالمية والمحلية العاملة في مجال صناعة الطيران وخدمات المطارات والخدمات اللوجستية وخدمات الشحن والأنشطة المرتبطة بهم حيث توفر المنطقة مجموعة واسعة من المرافق والخدمات التي تتوزع على ثلاث مناطق رئيسية تضم المنطقة اللوجيستية “لوجيستيك بارك”، ومنطقة الأعمال “بزنس بارك”، ومركز الأعمال “بزنس سنتر”، وتقدم كل من المناطق الثلاث مفهوماً متميزاً لتأسيس مجمّع أعمال شامل ومتكامل وبنية تحتية واسعة لخدمات المدينة التجارية لمطار أبوظبي لدعم قطاع الطيران، وتعزيز مكانة أبوظبي كمركز متميّز للطيران في المنطقة والعالم.

وتتيح المدينة التجارية لمطار أبوظبي لمختلف الشركات العاملة في القطاعات المرتبطة بصناعة الطيران فرصاً فريدة لتأسيس وجود في بيئة عمل متكاملة تتسم بسهولة إنجاز الأعمال حيث تضم في خططها المستقبلية مرافق ومناطق متعددة للاستخدامات السكنية والترفيهية والبيع بالتجزئة وممارسة مختلف أنماط الحياة.

وتتميّز منطقة “لوجيستيك بارك” بمتطلباتها المحدودة والبسيطة المرتبطة بتسجيل وترخيص الشركات بشكل سريع تحت سقف واحد، ومزاولة العمل بشكل فوري عبر توافر المرافق الأساسية التي تشمل المكاتب المجهزة بشكل كامل، ومستودعات التخزين عالية الجودة ومركز خدمة العملاء.

وتمتد منطقة “لوجيستيك بارك” في المدينة التجارية لمطار أبوظبي على مساحة 114 ألف متر مربع مع معدل إشغال يبلغ 85 في المئة، وهي تقدم العديد من الخدمات المتكاملة والشاملة التي تستهدف بشكل خاص قطاعات الأعمال اللوجيستية، والشحن والصناعات المرتبطة بالطيران.

كما وقعت مطارات أبوظبي شراكة جديدة مع “بلازا بريمييم” الشركة العالمية في تقديم خدمات قاعات المطارات الفاخرة لتطوير وإدارة وتشغيل فندق مطار أبوظبي الدولي وصالات الضيافة في مبنى المسافرين رقم 1 و2 في مطار أبوظبي الدولي.

وستوفر صالات الضيافة المطورة مجموعة متميّزة من الخدمات والتسهيلات الفاخرة لتعزيز مفاهيم الراحة والخصوصية والرفاهية المقدمة للمسافرين حيث سيتمتع زوار الصالات الحديثة بقائمة خدمات متنوعة تشمل استخدام غرف الاستحمام المجهزة بشكل كامل، وخدمات الإنترنت اللاسلكي المجانية، ووحدات لاستخدام الإنترنت، وقاعات الاجتماعات، والغرف الخاصة لكبار الزوار ذات الاستخدامات المتعددة، ومنطقة المطبخ المفتوح، والمركز المتكامل لتقديم أرقى خدمات المساج والاسترخاء .

أعلنت شركة أبوظبي للمطارات عن تعزيز وسائل الراحة والرفاهية للمسافرين خلال فترات انتظار الرحلات بمطار أبوظبي الدولي عبر إطلاق مجموعة متطوّرة من وحدات الانتظار الفاخرة التي تُقدم أرقى معايير الخدمات للمسافرين ليكون مطار العاصمة الأول في العالم في تقديم مثل هذه الوحدات.

وسيُتاح لجميع الركاب المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي التمتع بتجربة انتظار مريحة عبر استخدام هذه الوحدات الجديدة التي أطلق عليها اسم “جو سليب”، والتي تمتاز بكونها مقاعد جلوس قابلة للانزلاق والتحول إلى سرير يسمح للمسافر بالاستلقاء والنوم مع عزله تماماً عن البييئة الخارجية كما سيتمتع المسافرون بمزايا أخرى ستقدم من خلال هذه المقاعد في المراحل المقبلة لتشمل التصفح السريع لشبكة الإنترنت، وخزانة لحفظ المقتنيات الثمينة، ومقابس كهربائية لشحن الهواتف النقالة والكمبيوترات المحمولة وغيرهما من الأجهزة الكهربائية والإلكترونية.

 ويتم حالياً تقديم 15 وحدة في مبنى المسافرين الثالث وصالة الظبي في مبنى المسافرين الأول بتكلفة 45 درهماً في الساعة يمكن دفعها عبر بطاقات الائتمان على أن تتم إضافة 35 وحدة جديدة خلال العام الجاري.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت