Booking.com

يشهد مطار الأحساء بعد 16 يوماً حدثاً مهماً يترقبه مليون ونصف مواطن في الأحساء حيث ستقلع من هذا المطار أول رحلة دولية متجهة إلى مطار الشارقة الدولي.

مطار الأحساء

تسيير 3 رحلات أسبوعيا بين مدينتي الشارقة والأحساء

وأكد خالد بن عبدالله الخيبري مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام والمتحدث الرسمي بالهيئة العامة للطيران المدني أن مطار الأحساء بات مكتمل التجهيزات, وبه تواجد لكافة الجهات الحكومية كالجوازات والجمارك كما أن صالتي الاستقبال والمغادرة باتتا جاهزتين لاستقبال الرحلات الدولية القادمة والمغارة من المطار.

وكشف الخيبري عن أن الهيئة لا تزال تدرس العروض المقدمة من شركة طيران خليجية أخرى مبينا أن أول رحلة ستصل إلى مطار الأحساء سيكون في استقبالها وفد رسمي في أرض المطار.

بدوره أكد عماد سالم مدير عمليات العربية للطيران بمطارات المملكة أن 17 نوفمبر الجاري سيكون اليوم الذي ستهبط فيه أول رحلة قادمة من مطار الشارقة إلى مطار الأحساء, وذلك بعدما اعتمدت هيئة الطيران المدني بالمملكة لجدول الرحلات الدولية من وإلى مطار الأحساء.

وبين أن جدولة الرحلات بعد إقرارها النهائي سيكون أيام السبت, والأحد, والأثنين, والأربعاء, والجمعة, وسيكون الوصول من مدينة الشارقة في تمام الساعة 15:50 بتوقيت المملكة, والإقلاع إلى الشارقة في تمام الساعة 16:30 أما يومي الثلاثاء والخميس فسيكون الوصول من الشارقة في تمام الساعة 17:50 والإقلاع في تمام الساعة 18:30.

وبين سالم أن الطائرة التي ستقل الركاب ستكون من نوع إيرباص 320 التي تتسع ل160 راكبا, وأشار إلى أن إدارة شركة العربية للطيران تعتبر تسيير رحلات من مطار الأحساء أمراً في غاية الأهمية بالنسبة لها وذلك كون رحلاتها المقلعة من المنطقة الشرقية كانت تقتصر في السنوات الماضية على مطار الدمام مما كان يتسبب في وجود ضغط ما يعني أن ذلك الضغط سيخف بتشغيل مطار الأحساء كما أن الشركة حريصة جداً للوصول إلى عملائها في مواقعهم وهذا ما سيحصل في الأحساء حيث أن الكثير من عملاء العربية هم من سكان الأحساء.

وأكداً أن الشركة حريصة على تقديم أفضل الخدمات لهم ولكافة عملائها في المملكة, وكشف عن أن تاريخ 24 نوفمبر ذاته ستسير العربية أول رحلاتها من مطار نجران بواقع 3 رحلات أسبوعية مشيراً إلى أن الشركة ترى أن مطار الأحساء يعتبر الوجهة 11 لخطوط العربية للطيران في المملكة بعد مطارات جدة, المدينة المنورة, ينبع, القصيم, حائل, أبها, الرياض, الدمام, الطائف, نجران لافتاً إلى أن لدى الشركة خطة للتوسع في مطارات المملكة لتشمل 17 مطاراً إقليمياً وأربعة مطارات دولية.

عبر بدورهم أهالي الأحساء عن شكرهم وامتنانهم لصاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله رئيس الهيئة العامة للطيران المدني على تفاعله وحرصه على تسيير رحلات دولية من مطار الأحساء تسهيلاً على أبنائها والمقيمين فيها معتبرين أن هذه الخطوة من شأنها أن تعزز الحركة السياحية والتجارية والاقتصادية في المحافظة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت