Booking.com

أعلن الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة ورئيس لجنة الحج بالمدينة المنورة خلال ترؤسه بمكتب سموه بالإمارة أمس اجتماع لجنة الحج بالمدينة المنورة عن صدور موافقة وزارة الداخلية باستقبال مطار الأمير عبدالمحسن بن عبدالعزيز بمحافظة ينبع للرحلات الدولية ورحلات العمرة بدءاً من هذا العام.

مطار الأمير عبدالمحسن

مطار ينبع من أحدث المطارات الحديثة بالمملكة العربية السعودية

ورفع الأمير شكره وتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية على صدور هذا القرار الذي يصب في مصلحة أبناء المنطقة وخدمة زوار المسجد النبوي الشريف.

وحث أمير منطقة المدينة المنورة ورئيس لجنة الحج بالمدينة المنورة أعضاء لجنة الحج بالمدينة على بذل المزيد من الجهد لخدمة ضيوف الرحمن زوار المسجد النبوي.

وأشار إلى أن ذلك يأتي في إطار توجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ونائب خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي ولي العهد الذين يولون جل اهتمامهم لمدينة المصطفى عليه الصلاة والسلام وتقديم أفضل الخدمات للحجاج والمعتمرين والزوار.

وخلال الاجتماع الذي حضره أعضاء لجنة الحج بالمدينةالمنورة, أكد أمير المنطقة علي بذل كافة التسهيلات من قبل الجهات الحكومية بالعمل الجاد والمستمر لراحة وخدمة زوار المسجد النبوي الشريف خلال ما تبقى من موسم العمرة خاصة وأن المدينة المنورة ستشهد خلال الأيام المقبلة توافد أعداد كبيرة من الزوار مع قدوم شهر رمضان المبارك .

وتم خلال الاجتماع مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال, وبعد ذلك استعرض مدير عام إدارة الحج والعمرة والزيارة بإمارة منطقة المدينة المنورة سامي أحمد عيساوي البيانات الإحصائية الإجمالية لإعداد المعتمرين القادمين والمغادرين للمملكة خلال موسم العمرة لهذا العام, وكذلك ملخصا للخطة التدريبية للعاملين بالحج والعمرة لعام 1435هـ فيما بينت لجنة إسكان الحجاج بالمدينة المنورة الموقف الحالي للتصاريح الواردة للجنة المخصصة لإسكان ضيوف الرحمن زوار المسجد النبوي الشريف.

كما جرى استعراض بعض الجوانب المتعلقة بأعمال الدفاع المدني, والتي اشتملت على أهمية رفع الوعي للحاج والمعتمر من حيث الإلمام بإرشادات الدفاع المدني وبين فرع وزارة الحج بالمدينة من خلال هذا الاجتماع جاهزية الموقع البديل لمحطة استقبال حجاج الجو والبحر (ك9), وبعد ذلك استعرض مدير عام إدارة الحج والعمرة عرضا مرئيًا لشرطة منطقة المدينة المنورة.

وجدير بالذكر أن مطار الأمير عبد المحسن بن عبد العزيز الإقليمي أو مطار ينبع الإقليمي هو مطار إقليمي يبعد عن وسط مدينة ينبع إحدى مدن منطقة المدينة المنورة حوالي 6 كم في الاتجاه الشمالي الشرقي, ويعتبر مطار ينبع من أحدث المطارات الحديثة بالمملكة العربية السعودية, والتي روعي بها جميع المتطلبات الواجب توفرها بالمطارات الحديثة, وقد اخذ في الاعتبار جمال التصميم حيث يعتبر تصميم مبنى الركاب تحفة معمارية فريدة من نوعها, ويعتبر المطار الأول محلياً الذي يستخدم به الجسور المعلقة التي تنقل المسافرين من الطائرة إلى صالات الركاب.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت