Booking.com

شهد مطار البحرين الدولي تسلم شركة طيران الخليج طائرتها السابعة من طراز بوينغ 9-787 دريملاينير، وذلك بالتزامن مع احتفاء الشركة بمرور 70 عامًا على تأسيسها.

وقد تم طلاء الطائرة الجديدة بنسخة محدثة من تصميم الصقر الذهبي للناقلة الوطنية، والذي كان يميز طيران الخليج في سبعينات القرن الماضي”.

وتستعد طيران الخليج لاستلام 3 طائرات من طراز بوينغ 9-787 دريملاينر و4 طائرات من طراز إيرباص 321 نيو خلال العام المقبل، ما يجعل العدد الإجمالي لطائرات طراز بوينغ 9-787 دريملاينر 10 طائرات وهو العدد النهائي المستلم من هذا الطراز.

وبمناسبة استلام الطائرة الجديدة، قال رئيس مجلس إدارة شركة طيران الخليج زايد الزياني: “إن انضمام الطائرة السابعة من فئة بوينغ 787-9 دريملاينر يوسع من خيارات الشركة لفتح خطوط بعيدة مثل فرنسا وأمريكا وغيرها من المحطات التي تستهدفها الشركة، خصوصًا بعد وصول الطائرات الثلاث المتبقية من هذه الفئة ليصبح عددها 10 طائرات”.

وأضاف الزياني أن الشركة ستبدأ في تشغيل الخط المباشر إلى المالديف خلال الاسبوع المقبل وبالتحديد في 26 اكتوبر الجاري، أما بخصوص تشغيل الخط المباشر إلى أمريكا فقد أشار أن ذلك مطروح في خطط الشركة للعام المقبل.

من جهته بارك نائب الرئيس التنفيذي بشركة طيران الخليج وليد العلوي للبحرين وصول الطائرة الجديدة، مؤكدًا أن الطائرة الجديدة التي وصلت أمس تتميز بألوانها التي تعيد ذكريات الماضي العريق للشركة من خلال الألوان الثلاثة التي ميزتها، كما أنها تتميز بوجود غرفة استراحة للطاقم، خصوصًا للرحلات البعيدة وهي ميزة غير متوفرة في باقي الطائرات.

وكشف العلوي أن الشركة ستبحث تشغيل خطين مباشرين على الأقل خلال العام المقبل، مشيرًا إلى أن الشركة تضع ضمن أولوياتها تشغيل خطين إلى كل من باريس والولايات المتحدة.

وبيّن أن طيران الخليج ستستلم طائرة ايرباص 320 خلال شهر نوفمبر المقبل، وفي العام المقبل ستتسلم طائرة ايرباص 321، مشيرًا إلى أن الشركة تسلمت حتى الآن 4 طائرات من أصل 29 طائرة من فئة إيرباص التي من المتوقع أن تستلمها الشركة في موعد اقصاه 2023.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت