Booking.com

أعلنت شركة مطارات الدمام “داكو” عن اتفاقية لتسيير طيران ويز إير “Wizz Air” رحلات مباشرة من مطار الملك فهد الدولي إلى 3 وجهات هي: روما، فيينا، إضافة إلى أبوظبي، اعتبارًا من الربع الرابع للعام المقبل.

وقد جاء ذلك عقب المؤتمر الصحفي الذي أقامته شركة مطارات الدمام بمناسبة عقدها اتفاقية لتشغيل طيران ويز “Wizz Air” للرحلات المباشرة من مطار الملك فهد الدولي إلى ثلاث وجهات دولية.

وقد أكد رئيس مجموعة ويز إير روبرت كاري، أن طيران ويز الاقتصادي يتواجد لأول مرة في المملكة من خلال إطلاقه ثلاث وجهات دولية برحلات مباشرة من مطار الدمام، موضحًا أن “طيران ويز” ليس لديهم توجه حاليًا للدخول في المنافسة على الرحلات الداخلية في المملكة.

وفي ذات السياق، أكد الرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني للربط الجوي خليل لمرابط، أن دخول طيران ويز لتشغيل وجهات دولية جديدة من مطار الدمام يعتبر ثاني المبادرات التي يقدمها البرنامج، والتي تهدف لتمكين وتعزيز الربط الجوي في المملكة حيث ستسهم الوجهات الجديدة في تحسين تجربة المسافر الذي كان يحتاج في بعض الوجهات لقضاء ضعف الوقت الذي يقضيه حالياً مع الرحلات الجديدة.

وبدوره، أكد الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الدمام فهد الحربي، أن المطار مستمر في استحداث وجهات جديدة لخدمة أهالي المنطقة والمقيمين، مشيرًا إلى أن الجهود الاستثنائية التي بُذلت من جميع الجهات العاملة بالمطار خلال العام 2022م أسهمت في تطوير خدمات المطار والحركة التشغيلية؛ مما نتج عن ذلك حصول المطار على المركز الأول لأفضل مطار إقليمي في الشرق الأوسط.

وأضاف أن عدد الرحلات الدولية تجاوز 13 ألف رحلة لـ 36 وجهة، في حين وصل عدد الرحلات الداخلية 15.7 ألف رحلة لـ 14 وجهة.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.