Booking.com

استقبل مطار الرياض 3 رحلات مخصصة لعودة المواطنين الراغبين بالعودة إلى المملكة، عبر الخطوط الجوية السعودية والقادمة من موسكو وميونخ وإسلام أباد.

وقد طبقت جميع التدابير الصحية والوقائية من فيروس كورونا فور وصول المواطنين إلى المطار، كما اتخذت الجهات الحكومية ممثلة في وزارات الخارجية، والسياحة، والصحة، والهيئة العامة للطيران المدني، العديد من الخطوات والإجراءات والتدابير الوقائية، وتضمنت 12 مرحلة يتم تطبيقها منذ وصول المواطنين إلى مطار بلد المغادرة وحتى وصولهم مطارات المملكة وخروجهم منها.

وبعد إجراء الفحوصات اللازمة، تم فرز الركاب ونقلهم إلى دور الضيافة التي أعدّتها وزارة السياحة وتشرف عليها صحياً وزارة الصحة، وذلك خلال المدة المقررة للحجر الصحي بحسب الإجراءات الصحية المعتمدة لمكافحة وباء فيروس كورونا.

وفي سياق متصل، أعلنت سفارة خادم الحرمين الشريفين في دولة جنوب أفريقيا اكتمال عودة جميع المواطنين العالقين هناك بوصول رحلة جوية أمس انطلقت من مطار جوهانسبيرغ الدولي وصولا إلى الرياض.

وكانت رحلة الخطوط الجوية السعودية أمس الأول الجمعة، هي الرحلة الثالثة والأخيرة، والتي خُصصت لإعادة المواطنين العالقين في جنوب أفريقيا إلى مطار الملك خالد الدولي في الرياض، بعد توفير كافة الخدمات والتسهيلات لهم.

يُذكر أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وجّه بإعادة المواطنين العالقين خارج المملكة، حيث عملت الجهات المعنية على تنفيذ ذلك بتوفير عدد كبير من الرحلات الجوية من دول العالم المختلفة إلى المملكة العربية السعودية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت