Booking.com

جاء مطار الشارقة الدولي على رأس قائمة مطارات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في دقة الإنجاز والالتزام بالمواعيد، بينما حل بالمركز الرابع على مستوى العالم.

وقد أشارت بيانات “او اي جي”  المؤسسة الدولية المزودة لبيانات المطارات وشركات الطيران، إلى أن نسبة الدقة في مواعيد إقلاع الرحلات من مطار الشارقة خلال النصف الأول من العام الجاري وصلت إلى 91.1%، الأمر الذي يعتبر إنجازاً محلياً ودولياً.

وبدوره، أكد علي سالم المدفع رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي، أن الوصول إلى هذا المستوى العالمي في دقة مواعيد الرحلات يرجع بالدرجة الأولى إلى الإجراءات الاستثنائية التي يتبعها مطار الشارقة بالتعاون مع الشركاء، بالإضافة إلى تسخيره التكنولوجيا والخدمات الذكية.

وثمن المدفع الجهود المشتركة التي تبذلها جميع القطاعات بالمطار في مختلف الوظائف، وأضاف أن ما يميز مطار الشارقة هو دقة الإجراءات الداخلية بين هذه القطاعات التي تعد أحد العناصر الرئيسية لنجاح عملية التشغيل في أي مطار.

وييعزز مطار الشارقة الدولي عملياته التوسعية بهدف مواكبة نمو الطلب على السفر، إذ اعتمد مشروع التوسعة الجديد الذي يستهدف رفع الطاقة الاستيعابية للمطار إلى نحو 20 مليون مسافر بحلول 2025 وبتكلفة إجمالية تصل إلى 1.5 مليار درهم.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.