Booking.com

نجح مطار الشارقة الدولي في تحقيق نمواً في أعداد المسافرين الذين وصلوا إلى 11.365 مليون مسافر خلال عام 2017 بزيادة قدرها 327 ألف مسافر مقارنة مع العام الأسبق 2016.

وقد استعرضت الإدارات العاملة في هيئة مطار الشارقة الدولي، أبرز الإنجازات والنجاحات التي حققتها خلال العام الماضي، وتم خلال الاجتماع الإعلان عن أهم الإنجازات والأرقام لعام 2017 والتي أسهمت في تعزيز مكانة مطار الشارقة الدولي الإقليمية والعالمية، كما استعرض الاجتماع الأرقام التي حققها المطار على صعيد حركة الطائرات “المنتظمة وغير المنتظمة” التي سجلت 77.627 ألف حركة إقلاع وهبوط منها 6.61 ألف حركة في ديسمبر.

بينما حقق قطاع الشحن الجوي، أرقاماً جيدة وصلت إلى أكثر من 148.31 ألف طن تقريباً، وحجم الشحن البحري الجوي نحو 10.6 ألف طن، وذلك على الرغم من التحديات الإقليمية والعالمية التي يواجهها القطاع.

الجدير بالذكر أن هيئة مطار الشارقة الدولي قد منحت شركة “بارسونز أوفرسيز” إدارة مشروع التوسعة الجديد للمطار بقيمة 58 مليون درهم، وذلك بعد طرح مناقصة اختيار مدير المشروع، حيث تقدر التكلفة الإجمالية للتوسعة بمليار و500 مليون درهم، ومن المتوقع أن تكون القدرة الاستيعابية للمطار بحلول عام 2027 حوالي 20 مليون مسافر.

كذلك بدأ العمل على إنشاء جسر جديد لمستخدمي المطار، يسهم في انسيابية الحركة، وتسهيل وصول المسافرين والمتعاملين إلى المطار، وقد تم مع نهاية العام الماضي إنجاز 85% من الجسر الذي سيتم افتتاحه قريباً.

وتم توقيع اتفاقيتين تجاريتين مع شركة “جاما” لخدمات الطيران تقوم الشركة بموجب الاتفاقية الأولى ببناء وتشغيل مبنى جديد للطيران الخاص في المطار بتكلفة استثمارية تتجاوز 110 ملايين درهم. بينما تمنحها الاتفاقية الثانية حق الامتياز لتشغيل خدمات المناولة الأرضية للطائرات الخاصة وطيران رجال الأعمال في المطار.

وكان المطار قظ استقبل  الرحلة الافتتاحية لشركة طيران الخطوط الجوية الروسية القادمة من مدينتي سان بطرسبرج وايكاترينبرغ في روسيا، واستقبل في شهر مارس 2017 الرحلة الافتتاحية لشركة طيران إنديجو بين الشارقة وكاليكوت بالهند، حيث تعتبر الشارقة الوجهة الدولية السادسة لهذه الشركة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت