منحت هيئة مطار الشارقة الدولي عقد إدارة مشروع التوسعة الجديد لشركة “بارسونز أوفرسيز لميتد”، حيث تشمل عملية التوسعة التي تقدر تكلفتها بنحو مليار و500 مليون درهم، العديد من المرافق، من بينها توسعة مبنى المسافرين ليستقبل 25 مليون مسافر بحلول عام 2027 على مراحل.

وكانت هيئة المطار قد أعلنت منح شركة “بارسونز أوفرسيز لميتد” إدارة مشروع التوسعة الجديد، وذلك بعد طرح مناقصة اختيار مدير المشروع، من خلال دعوة 7 شركات متخصصة وذات خبرة إلى تقديم عروضها.

ويشمل مشروع التوسعة مراحل الإعداد قبل التصميم، ومرحلة التصميم والإشراف على البناء، ومرحلة تسليم المشروع، وجاء اختيار الشركة نظراً للخبرة الطويلة التي تتمتع بها في هذا المجال والعرض الجيد الذي تقدمت به.

وبمناسبة توقيع العقد، قال علي سالم المدفع رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي: “إن اختيار شركة بارسونز أوفرسيز جاء بناءً على أساس التقييم الفني، ولاسيما أنها تتمتع بسمعة عالمية في مجالها، كما أن لديها الكثير من المشاريع المميزة، وهذا سينعكس على ما ستقدمه من تصاميم والإشراف على مراحل العمل المختلفة للمشروع، الذي سيكون معلماً معمارياً مميزاً من معالم إمارة الشارقة ومنفذاً لتواصلها مع العالم الخارجي”.

وأوضح أن مشروع التوسعة الجديد هو إضافة مهمة ونوعية لمطار الشارقة، حيث سيخدم أعداداً أكبر من المسافرين الذين تزداد أعدادهم كل عام، كما سيكون محطة مهمة لشركات الطيران والشحن لما يمثله مطار الشارقة الدولي من أهمية، وذلك لمكانته المرموقة وموقعه الاستراتيجي والخدمات والتسهيلات المميزة التي يقدمها للشركات.

شارك برأيكإلغاء الرد