Booking.com

استقبل مطار الطائف أمس الإثنين أول رحلة دولية “طائرة إيرباص 323 ” قادمة من القاهرة لشركة النيل للطيران، وعلى متنها نحو 60 راكبا لتعود بمثل هذا العدد. وكان في استقبالها محافظ الطائف فهد بن معمر وعدد من مسؤولي المحافظة.

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية وافقت على طلبات ثلاث شركات طيران عربية هي المصرية العالمية للطيران، وشركة النيل للطيران، لتشغيل رحلتين دوليتين يومياً إلى مطار القاهرة الدولي ومطار الإسكندرية، وشركة نسما التي ستشغل رحلتين أسبوعيا إلى مطار القاهرة الدولي ليصبح مطار الطائف رابع مطار داخلي يستقبل الرحلات الدولية بعد مطارات ينبع وأبها والقصيم.

ورد الطائف
تشتهر الطائف بجوها المعتدل وورودها

ويأتي تشغيل مطار الطائف دوليا ليقدم خدماته لشريحة واسعة من سكان الطائف والمحافظات والقرى والمراكز المجاورة حيث سيساهم في اختصار كثير من الوقت والجهد للراغبين في الانتقال إلى الدول العربية المجاورة، بعد أن أنهت المطارات الداخلية المرحلة الثانية من مشروع تطوير مطار الطائف الذي اشتمل على تجديد وتحسين صالة القدوم بقيمة إجمالية تصل إلى 88 مليون ريال، وتم إنجازه قبل بداية الإجازة الصيفية لاستقبال الرحلات الدولية والاستعداد لاستقبال المصطافين والسياح من السعودية ودول الخليج، والذي يفضلون الطائف نظرا لاعتدال طقسها خلال فصل الصيف وقربها من الحرمين الشريفين.

وقال المهندس محمد بن حميد الجديبي نائب رئيس الهيئة العامة للطيران المدني للمطارات الداخلية أن مطار الطائف أكمل استعداده لاستقبال الرحلات الدولية مشيرا إلى تجهيز كافة مستلزمات التشغيل الدولي من كاونترات للجمارك والجوازات والجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة.

من جانبه أبدى الدكتور ناصر الطيار، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة الطيار ورئيس مجلس إدارة شركة النيل للطيران، سعادته بأن تكون اليوم أول رحلة دولية تحط على مطار الطائف الإقليمي تابعة لشركة النيل، وأشار إلى انه من المزمع تخصيص رحلة يومياً من الطائف إلى القاهرة والاسكندرية وكذلك العودة، مؤكداً في حال تطور مطار الطائف الاقليمي واستقباله للمعتمرين والحجاج سيتم زيادة عدد الرحلات وقد تصل من ثلاث إلى أربع رحلات يومياً .

وعن أسعار التذاكر قال الدكتور الطيار: تحكمنا أنظمة وقوانين والهيئة العامة للطيران المدني هي من تسن تلك القوانين وتضعها ولكن نحن سنمنح حوافز للراكب الذي يقوم بعملية الحجز مبكراً بحيث تبدأ أسعار التذاكر من 450 ريال على الدرجة السياحية من الطائف للقاهرة، وكُل ما زاد التشغيل ستزيد بالطبع الأسعار.

**المصادر: الوطن السعودية، سبق

[ad#Ghada648x60]

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت