Booking.com

استقبل مطار العُلا الدولي مؤخرًا أول رحلة دولية ركاب دولية مباشرة على الإطلاق، أدارتها شركة طيران ناس السعودية، مُعلنةً بذلك بداية انطلاق رحلاتها الأسبوعية الثلاث المباشرة بين العُلا ودبي.

وقد غادرت طائرة طيران ناس حاملةً الرقم XY219 من مطار دبي الدولي عند تمام الساعة 11:30 لتحط في مطار العُلا الدولي عند الساعة 13:40 يوم الجمعة 19 نوفمبر، مسجلةً بذلك قدوم أول رحلة ركاب جوية دولية في تاريخ مدينة العُلا الساحرة.

وقد اُستُقبِلت الطائرة في مطار العُلا الدولي بخراطيم المياه التي أطلقتها المركبات ترحيباً بأول طائرة مباشرة يتم تسييرها إلى مطار العُلا وسط حشد من مسؤولي المطار وممثلين عن طيران ناس والهيئة الملكية للعُلا ووسائل الإعلام.

وكان في استقبال الطائرة والركاب السيد عبد الوهاب بخاري، مدير مطار العُلا الدولي برفقة عدد من المسؤولين الحكوميين والممثلين عن الهيئة الملكية لمحافظة العُلا وطيران ناس، فيما رحبت فرقة العروض الشعبية التراثية من العُلا ببقية الركاب عبر تقديم الزهور وعبوات الماء.

وتقع محافظة العُلا شمال غربي السعودية وكانت في الماضي مفترقًا للطرق بين الشرق والغرب، حيث بنيت وتطورت بمساهمة مجتمعات وحضارات متعاقبة.

وتفتح الرحلات الدولية الجديدة للعُلا الأبواب على مصراعيها أمام الزوار والسياح الراغبين في استكشاف التراث الغني لهذه المدينة التي باتت وجهة ثقافية جديدة في المنطقة والعالم.

وتعتَبَر العُلا “أكبر متحف حي في العالم” وواحدة من أقدم المدن في شبه الجزيرة العربية وموطناً لمنطقة الحِجر، أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، كما تضم المدينة العديد من الآثار القديمة التي تم اكتشافها مؤخراً ويعود تاريخها إلى آلاف السنين.

ويأتي إطلاق الرحلات الدولية الثلاث المباشرة بي دبي والعُلا بالتزامن مع موسم الفعاليات الشتوية في المملكة العربية السعودية وعودة مهرجان شتاء طنطورة إلى العُلا مع ثلاث مهرجانات أخرى مميزة تُنظَّم في إطار تقويم الفعاليات السنوي “لحظات العُلا” المعلن عنه مؤخراً.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.