Booking.com

ضاعفت الهيئة العامة للطيران المدني أعداد منصات الجوازات بمطار الملك عبدالعزيز لتصل إلى (192) منصة، خلال هذا العام، كما شُغلت (10) بوابات إلكترونية على مداخل صالة المغادرة بالصالة الشمالية.

ذلك بالإضافة إلى إنشاء سير رقم (18/‏22) لاستخدامه لقبول أمتعة الركاب في أوقات الذروة ومساندة السير رقم (17/‏21) بهدف تخفيف التكدس على منصات إنهاء إجراءات السفر في الصالة الجنوبية.

وقد أوضحت الهيئة أن ذلك في إطار اكتمال استعداداتها لاستقبال المسافرين عبر مطارات المملكة الدولية والداخلية، خلال موسم شهر رمضان المبارك لهذا العام، وذلك من خلال تجهيز خطة تشغيلية متكاملة لاستيعاب الزيادة المتوقعة لأعداد المسافرين والمعتمرين القادمين خلال هذا الشهر المبارك، معلنة جاهزية المطارات والقطاعات التابعة لها في جميع المناطق.

وأشارت إلى حرصها على تنفيذ توجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بتقديم أفضل الخِدْمات لضيوف الرحمن القادمين لأداء مناسك العمرة وللزوار، وتوفير جميع الخِدْمات لضيوف بيت الله الحرام وتيسير إجراءات وصولهم ليؤدوا مناسك العمرة بيسر وطمأنينة.

والعمل على توفير كل ما من شأنه تسهيل إجراءات القدوم وتقليص زمن إنهاء إجراءات القدوم والمغادرة للمسافرين عبر المطارات، وتسخير التجهيزات بالتنسيق مع الجهات الحكومية والخاصة العاملة بالمطارات.

وتطبيق الخطة التشغيلية المعتمدة من الهيئة، والمتضمنة اتخاذ الاستعدادات اللازمة وتجهيز الصالات والمواقع والمرافق لاستقبال المسافرين، وإنهاء إجراءات وصولهم عبر المطارات وتقديم جميع التسهيلات لهم، إضافة إلى تأمين الإمكانات اللازمة التي تضمن سلاسة العمليات التشغيلية الخاصة بالرِّحْلات.

وبينت الهيئة أن مجمع صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي، يتميز بوجود 14 صالة سفر مجهزة بـ (166) كاونترا لإنهاء إجراءات السفر، إضافة إلى (88) كاونترَ موازين، و(18) بوابة سفر وسيور للحقائب بطول (1180) مترًا، وصالتين للدرجة الأولى و(100) موقف للحافلات.

كما يتميز مجمع صالات الحج والعمرة في مطار المؤسس بالمرونة، حيث ستحول جميع الصالات إلى اتجاه واحد، هو اتجاه المغادرة، وذلك اعتبارًا من يوم 26 من شهر رمضان المبارك، فيما ستحول إنهاء إجراءات المعتمرين القادمين إلى المطار على كافة الرحلات عبر الصالتين الشمالية والجنوبية، وذلك بالتعاون مع الجهات الحكومية والأهلية العاملة في المطار.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.